رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيسا التحرير

علي البحراوي - خالد إدريس

الجرام يفقد 100 جنيه.. أسعار الذهب في مصر تواصل التراجع

اقتصاد

الخميس, 12 مايو 2022 14:04
الجرام يفقد 100 جنيه.. أسعار الذهب في مصر تواصل التراجعالذهب

كتب- أحمد صلاح

 واصلت أسعار المشغولات الذهبية التراجع للمرة الثانية في منتصف تعاملات اليوم الخميس 12 مايو، في الأسواق المحلية ومحلات الصاغة، بقيمة بلغت نحو 30 جنيهًا في سعر الجرام، بعد أن هبطت صباح اليوم بنحو 70 جنيهًا ليصبح قيمة الانخفاض نحو 100 جنيه، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21، وهو الأكثر رواجًا في الأسواق المصرية، نحو 1120 جنيهًا في سعر الجرام دون المصنعية، وجاء ذلك بعد تراجع سعر الدولار في مصر بحوالي 11 قرشًا، وكذلك تراجع الطلب على المعدن النفيس في الأسواق.

 

اقرأ أيضًا... تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه في منتصف تعاملات اليوم الخميس

 

 فيما سجل سعر الذهب عيار

24 نحو 1280 جنيهًا، وبلغ سعر الذهب عيار 18 نحو 960 جنيهًا، ووصل سعر الأوقية عند 1841 دولارًا، وتأثر الذهب هذا الأسبوع بعد عوامل لعل أبرزها تعزيز حجج بشأن أسرع سلسلة لرفع أسعار الفائدة منذ التسعينيات على الأقل لمكافحة التضخم.

 

وعلى الرغم من أن الذهب يعتبر ملاذًا آمنًا من التضخم، إلا أن ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك، بينما يعزز الدولار، العملة التي يتم تسعير الذهب بها.

 

ومن جانبه أكد نادى نجيب عضو

شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، في تصريحات خاصة لـ "الوفد"، بأن أسعار الذهب شهدت تراجعًا اليوم بالأسواق المصرية، وذلك بعد تراجع سعر الدولار في مصر بحوالي 11 قرشًا.

 

وأضاف عضو شعبة الذهب بالغرفة، بأن أسعار الذهب شهدت ارتفاعًا غير مسبوق لم يصل لهذا المستوى منذ سنوات علي الإطلاق.

 

وأوضح نجيب أن أسباب ارتفاع أسعار الذهب في مصر خلال الأيام القليلة الماضية، جاء نتيجة لاستيراده بالدولار، خاصة بعد ارتفاع أسعار الدولار بعد قرار الفدرالي الأمريكي برفع سعر الفائدة 0.5%، وأيضا بسبب الحرب المستمرة بين روسيا وأوكرانيا، ولا يوجد استقرار ، ويعتبر الذهب سلعة عالمية حساسة تتأثر بالظروف الدولية".

 

 متوقعًا بأن يواصل الذهب ارتفاعاته خلال الأيام المقبلة في ظل حالة عدم الاستقرار، وفى ظل الأوضاع الاقتصادية العالمية وارتفاع التضخم.

لمزيد من الأخبار اضغط هنا.

 

أهم الاخبار