رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

وفد أمريكي يضم أربعين شركة للاستثمار في مصر

طارق توفيق رئيس غرفة
طارق توفيق رئيس غرفة التجارة الأمريكية

يزور القاهرة الأسبوع القادم وفدا تجاريا يضم ممثلي 40 شركة أمريكية تعمل في مجال البيئة ومواجهة تغيرات المناخ بتنظيم من غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة. تبدأ الزيارة يوم الإثنين القادم وتستغرق ثلاثة أيام ويتخللها اجتماعات مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء وعددا من الوزراء المعنيين والمسئولين الاقتصاديين وممثلي شركات القطاع الخاص في مصر، بمشاركة ديفيد ثورن السفير الأمريكي بالقاهرة.

ويعرض الوفد الأمريكي خطوط تمويل متنوعة تتضمن تسهيلات إئتمانية لبنك الاستيراد والتصدير الأمريكي، ووكالة المساعدات الأمريكية، وعدد من مؤسسات التمويل المعنية بالبيئة مع إجراء مباحثات عديدة بشأن إقامة مشروعات استثمارية جديدة في مصر.

ويضم الوفد الأمريكي ممثلي وزارات وهيئات متنوعة في أمريكا في إطار السعي لعمل شراكات جديدة في قطاعات الطاقة، الرعاية الصحية، الطيران، البناء والموارد المائية، وغيرها من القطاعات.  

يأتي ذلك على هامش انعقاد قمة المناخ العالمية في مصر والمزمع اقامتها في شهر نوفمبر القادم، وسعي الغرفة الأمريكية لتوظيف الحدث في جذب استثمارات جديدة وتحويل مصر إلى مركز إقليمي للصناعة صديقة البيئة والمشروعات الخضراء في قارة إفريقيا.