رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بعد رفع الفائدة الأمريكية .. ارتفاع جديد بأسعار الذهب في مصر والجرام يقفز 40 جنيهًا

الذهب
الذهب

عاودت أسعار المشغولات الذهبية إلى الارتفاع من جديد في منتصف تعاملات اليوم الخميس 5 مايو، بنحو 40 جنيهًا في سعر الجرام الواحد، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر رواجًا في الأسواق المصرية نحو 1185 جنيهًا.

 

جاء ذلك بعد ارتفاع أسعار الذهب في البورصات العالمية لتسجل 1896 دولار، عقب رفع الفائدة الأمريكية ومخاوف من التضخم وهو ما انعكس في أسعار الذهب في مصر.

 

اقرأ أيضًا... الروبل الروسي يواصل تعزيز مكاسبه أمام الدولار واليورو

 

فيما بلغ سعر الذهب عيار 18 نحو 1016 جنيهًا، وبلغ سعر الذهب عيار 24 عند سعر 1354 جنيهًا، ووصل سعر أونصة الذهب عند 9480 دولارًا.

 

وذلك عقب رفع الفيدرالي الأميركي أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس للمرة الأولى منذ عام 2000، حيث يسعى الاحتياطي لكبح التضخم الذي وصل لأعلى مستوياته

في عدة عقود، وتُعد هذه المرة الثانية التي يقوم فيها الفدرالي الأميركي برفع أسعار الفائدة في عام 2022، وتبعه عدد من البنوك الخليجية اليوم الأربعاء، كما رفع دول السعودية وقطر والإمارات والبحرين أسعار الفائدة أيضا.

 

وكانت أسعارالذهب تأثر بالاتجاه نحو رفع الفائدة في ختام تداولات أمس الأربعاء وتراجعت بالفعل الأسعار إلى مستويات 1860 دولار للأونصة في البورصة العالمية ، لكن المعدن عاد للصعود مجددا في البورصات مع مزيد من المخاوف بشأن التضخم في العالم.

لمزيد من الأخبار اضغط هنا..