عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الضرائب تعلن مد أجل تقديم الإقرارات حتى 8 مايو

رضا عبدالقادر رئيس
رضا عبدالقادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية

 أعلن رضا عبدالقادر، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، مد أجل تقديم الإقرارات الضريبية للأشخاص الاعتبارية، وإقرار الضريبة على القيمة المضافة، وإقرار ضريبة كسب العمل، وكذا نموذج 41 خصم وتحصيل تحت حساب الضريبة، حتى يوم 8 مايو 2022، وذلك في ضوء قرار رئيس الوزراء رقم (1426) الصادر بتاريخ 18/4/2022، الذي حدد فيه إجازة عيد الفطر المبارك؛ وطبقًا للمادة (18) من قانون المرافعات المدنية والتجارية التي نصت على أنه "إذا صادف آخر الميعاد عطلة رسمية امتد إلى أول يوم عمل بعدها".

 وأكد "عبد القادر" أن ذلك يأتي تنفيذًا للقانون، وحرصًا من جانب المصلحة على توعية الممولين والتيسير عليهم في أداء الالتزامات الضريبية المقررة قانونًا، ومنها تقديم الإقرار الضريبي، لافتًا إلى أن خطورة عدم الوفاء بهذه الالتزامات قد يعرض المخالف للعقوبات الواردة بقانون الإجراءات

الضريبية الموحد.

 ودعا رئيس الضرائب الممولين كافة بمختلف المأموريات الضريبية بالاستفادة من الدعم الفني المجاني الذي تقدمه المصلحة لمساعدتهم في تقديم إقراراتهم الضريبية على نحو صحيح.

 يذكر أن المصلحة تقدم كل الدعم للممولين، وتقوم بالرد على الاستفسارات كافة، وتقديم الحلول للمشكلات من خلال الاتصال على الخط الساخن 16395.

وقناة اليوتيوب الرسمية لمصلحة الضرائب
https://www.youtube.com/channel/UCmd-HPIoqfORi7nz40GWurQ

وصفحة المصلحة  على الفيسبوك:
https://www.facebook.com/tax.egypt

وصفحة المصلحة على إنستجرام:
https://www.instagram.com/tax_egypt

وصفحة المصلحة على تويتر
https://twitter.com/tax_egypt

 ويمكن للممولين والمسجلين التواصل مع وحدة الإعلام بمكتب رئيس المصلحة لحضور ندوات التوعية الضريبية المجانية التي تنظمها المصلحة على الإيميل التالي:
[email protected]