رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

أسعار النفط تواصل الارتفاع للمرة الثانية اليوم...وبرنت يكسر حاجز 107 دولارات

النفط
النفط

واصلت أسعار النفط، في الارتفاع للمره الثانية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 1 مارس؛ لتحقق مكاسب بأكثر من 10 %، مع تجاوز عقود خام “برنت” القياسي لمستوى 107 دولارات للبرميل، وارتفع سعر العقود الآجلة لخام “برنت” القياسي بنسبة 9.2 % ، محققة مكاسب 9.05 دولار، لتسجل مستوى 107.02 دولار للبرميل.

اقرأ أيضًا.... بعد تصاعد الأزمة الأوكرانية.. بورصة وول ستريت تتراجع عند الفتح

 

و صعد سعر عقود خام “نايمكس” تسليم أبريل المقبل بنسبة 10.9 %، مرتفعة 10.41 دولار، عند مستوى 106.13 دولار للبرميل.

 

ويأتي الارتفاع الكبير في أسعار النفط مع مخاوف بشأن امدادات الطاقة بالأسواق العالمية نتيجة هجوم روسيًا عسكريًا على الأراضي الأوكرانية.

 

اقتربت قافلة عسكرية روسية ضخمة من العاصمة الأوكرانية كييف اليوم الثلاثاء، بعد فشل المحادثات بين روسيا وأوكرانيا في تحقيق انفراجة.

 

تعمقت العزلة الاقتصادية لروسيا مع إعلان أكبر شركة شحن في العالم ميرسك اليوم الثلاثاء، أنها ستوقف حركة الحاويات من روسيا وإليها. في غضون ذلك ، حظرت بريطانيا دخول جميع السفن التي تربطها بأي صلة روسية بالموانئ البريطانية.

 

أعلنت شركات النفط والغاز الكبرى ، بما في ذلك بي بي وشل، عن خطط للخروج من العمليات الروسية والمشاريع المشتركة ، بينما قالت توتال إنها لن

تستثمر المزيد من رأس المال في عملياتها الروسية.

 

يواجه مشترو النفط الروسي صعوبة في المدفوعات وتوافر السفن بسبب العقوبات التي فرضتها شركة بريتيش بتروليوم على إلغاء شحنات زيت الوقود من ميناء روسي على البحر الأسود.

 

ومع ذلك ، ساعدت معنويات السوق الولايات المتحدة وحلفاؤها في مناقشة الإفراج المنسق عن مخزونات الخام للتخفيف من اضطراب الإمدادات. وذكرت وسائل إعلام أن هذا الإطلاق قد يصل إلى 60 إلى 70 مليون برميل.

 

وقال تاماس فارجا المحلل لدى بي.في.إم أويل أسوشييتس «من المرجح أن تتمسك أوبك بخطتها الأصلية المتمثلة في زيادة 400 ألف برميل يوميا شهريا ، وهو ما لن يخفف المخاوف.»، ومن المقرر أن تجتمع منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومنتجون آخرون – من بينهم روسيا – غدًا الأربعاء.

لمزيد من الاخبار اضغط هنا ....