عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

قفزة جديدة بأسعار الذهب في مصر اليوم 1 مارس

الذهب
الذهب

 واصلت أسعار المشغولات الذهبية الارتفاع خلال تعاملات اليوم، الثلاثاء 1 مارس، وبلغت قيمة الارتفاع نحو 4 جنيهات في سعر الجرام الواحد، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21، وهو الأكثر رواجًا في الأسواق المصرية، نحو 842 جنيهًا، وجاء ذلك مع ارتفاع أسعار المعدن عالمياً لتسجل مستويات 1907 دولارات، ومن المتوقع حدوث مزيد من التغير في أسعار الذهب بالسوق المصرية، متأثراً بالأحداث القائمة بين روسيا وأوكرانيا.

 

اقرأ أيضًا... غرفة القاهرة تبحث سبل جديدة لتطوير وتنمية الأنشطة التجارية

 

أسعار الذهب في مصر:

 سجل سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 721 جنيهًا، كما بلغ سعر الذهب عيار 21 نحو 842 جنيهًا، ووصل سعر الذهب عيار 24 ليسجل نحو 962 جنيهًا، فيما وصل سعر الجنيه الذهب عند 6736 جنيهًا.

 

 من جانبه أكد إيهاب واصف، رئيس شعبة تصنيع الذهب والمعادن الثمينة التابعة لغرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات المصرية، أن الذهب أظهر أنه الاستثمار الأفضل، والملاذ الآمن، وحافظ لقيمة العملات من الانهيار، خلال أوقات الأزمات السياسية والاقتصادية، وذلك بعد الارتفاعات القياسية الأخيرة التى سجلها مع بداية اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية.

 

 وقال واصف: "مع اشتعال فتيل الحرب الروسية الأوكرانية واستمرار تداعياتها، أثبت الذهب أنه الملاذ الآمن للاستثمار في الوقت الذي تراجعت فيه عملات العديد من الدول وسجلت أسواق المال فى معظم الدول تراجعات حادة"، لافتًا إلى أن الذهب والمعادن الثمينة الأخرى كالفضة حققت ارتفاعات كبيرة لثقة المستثمرين بها. 

 

 ارتفع الذهب الإثنين 28 فبراير بأكثر من 1.4% ليصل إلى مستويات 1914 دولارًا للأونصة متأثراً بالأحداث القائمة بين روسيا وأوكرانيا.

 يذكر أن أسعار الذهب شهدت الأسبوع الماضي ارتفاع بالأسعار إلى أعلى مستوى في 18 شهرًا في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا، الذي عزز إقبال المستثمرين على الملاذات الآمنة، حيث أنهى الذهب الأسبوع الماضي  على استقرار نسبي رغم التقلبات القوية للأسواق.

 

لمزيد من الأخبار العاجلة اضغط هنا...