رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مرسى يبحث إقامة منطقة حرة للمنتجات الهندية

اقتصاد

الأربعاء, 20 مارس 2013 11:27
مرسى يبحث إقامة منطقة حرة للمنتجات الهنديةالدكتور محمد مرسي
ا ش ا :

أكد الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية أن مصر تمضي قدمًا لإنهاء المرحلة الانتقالية - حيث تم انتخاب أول رئيس مدني وإقرار الدستور- في طريقها لانتخاب مجلس النواب خلال الأشهر القليلة القادمة بما سيكون من شأنه تحقيق الاستقرار السياسي وتحريك عجلة الانتاج وبدء مرحلة جديدة من التحول الاقتصادي .. مشددا علي أن تحقيق التوازن بين النمو الاقتصادي والعدالة الاجتماعية شرط أساسي لنجاح التحول الديمقراطي المنشود وأهداف الثورة المصرية.

جاء ذلك في كلمته أمام منتدي الأعمال المصري الهندي الذي افتتحه الرئيس مرسي قبيل مغادرته العاصمة الهندية نيودلهي فى وقت سابق اليوم تحت شعار "التكامل من أجل النمو" والتي أعلن خلالها فرصا استثمارية واعدة في خمسة مجالات رئيسية هي الاستثمار والتبادل التجاري والتعاون العلمي والأمن الغذائي والتجمعات الدولية معلنا عن دراسة إقامة منطقة حرة للمنتجات الهندية في مصر.
وأعرب مرسي عن سعادته بوجوده في الهند

البلد العظيم الذي أسهم في اللحضارة الانسانية منذ فجر التاريخ وعلي مر العصور وكان مثالا لشعوب العالم للسعي نحو التحول وإقامة نظام ديمقراطي يحقق التعايش السلمي بين كل أطيافه ويخطو بثقة نحو التنمية وهي أهداف جميعها تتلاقي مع أهداف ثورة مصر العظيمة 25 يناير التي انتهجت الطريق السلمي ونادت بتحقيق الحرية والعدالة والكرامة الانسانية .. متوجها بالشكر إلي القائمين علي هذا المنتدي اتحاد غرف التجارة والصناعة الهندي علي تنظيم هذا المحفل المهم بمشاركة فعالة من كبار جال الصناعة والتجارة في البلدين تحقق تطلعات الشعبين نحو التطور والازدهار.

 

أهم الاخبار