رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"ضمان التسويات" يعيد بيع أسهم "إتش إيه" فى البورصة

اقتصاد

الثلاثاء, 19 مارس 2013 14:17
ضمان التسويات يعيد بيع أسهم إتش إيه فى البورصةالبورصة المصرية
كتب - صلاح الدين عبدالله:

قال محمد عبدالسلام رئيس مجلس إدارة مصر للمقاصة إن صندوق ضمان التسويات قام بتغطية عمليات الشراء التي قامت بها شركة «إتش إيه» للسمسرة عن بعض المستثمرين المتعاملين بالشركة.

وقرر مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية الأربعاء الماضى منع شركة الأوراق المالية من مزاولة نشاطها منذ جلسة الخميس الماضى بسبب مخالفات الشركة التي تعد خطراً يهدد السوق ومصالح المساهمين والمتعاملين

مع الشركة.
وأضاف «عبدالسلام» أن الصندوق قام بسداد نحو 2 مليون جنيه للعملاء الذين قاموا ببيع الأسهم ولم يحصلوا علي أموالهم لإتمام عملية التسوية.
وأشار إلى أن الصندوق يقوم خلال 48 ساعة وهي المهلة المحددة لقيام الشركة بسداد المبلغ المطلوب منها التي سبق أن حصلت عليه من العملاء لشراء
أسهم للعملاء.
وأوضح أن حالة عدم التزام الشركة بسداد المبلغ المطلوب والمقرر سيقوم صندوق ضمان التسويات ببيع الأسهم التي احتفظ بها مقابل قيامه بسداد المبلغ المطلوب للمتعاملين المتضررين من الشركة.
وكانت شركة «إتش إيه» قد قامت بالحصول على مبالغ من عملاء لشراء أسهم، إلا أنها لم تقم بسداد المبلغ المطلوب وهو قرابة 2 مليون جنيه.
وأشار إلى أن العملاء المتضررين من الشركة يحق لهم التقدم بشكوى مدعومة بالمستندات لصندوق حماية المستثمر للحصول علي تعويضات، نتيجة تضررهم من مخالفة الشركة.

أهم الاخبار