رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

«المال» تحتل المركز الأول بين المواقع الاقتصادية

اقتصاد

الثلاثاء, 19 مارس 2013 12:52
«المال» تحتل المركز الأول بين المواقع الاقتصادية
متابعات :

بالتزامن مع مرور 10 سنوات على العدد المطبوع الأول.. يبدأ اليوم الأحد التشغيل الفعلى لبوابة «جريدة المال الاقتصادية»، التى ستقدم خدماتها الإخبارية على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، وتشمل تغطيات لحظية للأحداث السياسية الساخنة، إلى جانب المحتوى الاقتصادى الأكبر فى الصحافة المحلية.

بدأ البث التجريبى لبوابة المال «almalnews » فى 9 أكتوبر الماضى، بالتواكب مع إصدار، جريدة «المال» ملحقها الخاص باللغة الإنجليزية بمناسبة انعقاد مؤتمر اليورومنى بمصر، وعلى مدار خمسة شهور فقط.
شهدت البوابة سلسلة من التحديثات فى شكل وطريقة عرض المحتوى، مع تكثيف إنتاج القصص الخبرية المنشورة، ومن المنتظر أن تشهد الأيام القليلة المقبلة إضافة مجموعة من الخدمات الصحفية الجديدة، بالتوازى مع بدء خطة تطوير النسخة المطبوعة.
وفى مفاجأة من العيار الثقيل..

احتلت بوابة «المال» فى نهاية فترة البث التجريبى المركز الأول بين مواقع الصحف والدوريات الاقتصادية المصرية، وبفارق ضخم عن أقرب منافسيها يصل إلى 480 مركزاً، وفقاً لترتيب مؤسسة «إليكسا» المتخصصة فى تصنيف المواقع الإلكترونية alexa .com حسب كثافة الزوّار.
جاء احتلال «بوابة المال» مركز الصدارة بين مواقع الصحف الاقتصادية التى ظهرت قبل سنوات، ليؤكد ارتفاع تنافسية وضخامة المحتوى الذى يقدمه فريق تحرير يضم نحو 100 صحفى مشهود لهم بالمهنية والالتزام، يتولى مهام تقديم المحتوى المطبوع والرقمى معاً.
فى سياق متصل، تبدأ اليوم الأحد عملية التشغيل التجريبى لـ«قناة المال» على موقع اليوتيوب، فى خطوة لتحقيق أكبر
درجة ممكنة من التكامل بين المحتوى المقروء والمرئى.
عرضت «بوابة المال» خلال الشهور الأربعة الماضية سلسلة فيديوهات اختبرت فيها قدرتها على تقديم محتوى مرئى متميز قبل إطلاق القناة، كان من بينها الانفراد بنشر فيديو يكشف انشقاق إسلام الكتاتنى عن جماعة الإخوان، والذى اخترق حاجز الـ215 ألف مشاهدة، ونقله عن «المال» عدد من البرامج الحوارية «التوك شو»، فضلاً عن فيديو آخر عن مليونية التيار الإسلامى أمام جامعة القاهرة قبل نحو شهرين، تجاوز الـ285 ألف مشاهدة.
صدر العدد الأسبوعى الأول من «جريدة المال» فى 16 مارس عام 2003، ومنذ ذلك التاريخ، خطت «المال» مشواراً طموحاً نحو التحول لمؤسسة إعلامية متكاملة تقدم خدمات المحتوى الاقتصادى بمختلف الوسائل، بدأ بتوقيع أول عقد لتقديم المحتوى باللغتين العربية والإنجليزية مع موقع «noozz .com » البريطانى فى 2004، ثم الإصدار اليومى للجريدة أوائل 2008، وتقديم برنامج مال مصر على قناة ON .TV عام 2011، والبث التجريبى للبوابة الإلكترونية منتصف أكتوبر الماضى.

 

أهم الاخبار