رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ارتفاع طفيف بأسعار الذهب في مصر اليوم 16 فبراير

الذهب
الذهب

صعدت أسعار المشغولات الذهبية، مع بداية تعاملات اليوم الاربعاء 16 فبراير، بنحو جنيهين في سعر الجرام الواحد، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 وهو الاكثر رواجًا في الاسواق المصرية عند 810 جنيهًا، وجاء ذلك بعد ارتفاع أسعار الذهب العالمي لمستويات 1855 دولار ، مقابل سعر بلغ 1846 دولار مساء أمس .

اقرأ أيضًا....ندوة مشتركة بين الجمارك وغرفة القاهرة لتوعية التجار

 

فيما وصل سعر الذهب عيار 24 ليسجل 925.25 جنيها، وبلغ سعر الذهب عيار 18 نحو 764.25 جنيهًا، ووصل سعر الجنيه الذهب عند 6840 جنيها.

 

 

وشهدت أسعار الذهب ارتفاعًا أمس الثلاثاء بحوالي 6 جنيهات لترتفع لمستويات 817 جنيها للجرام من عيار 21 ثم أخذت الأسعار في التراجع لتسجل مستويات 810 دولار ليخسر الذهب حوالي 7 جنيهات، وخلال التعاملات المسائية  هبط الذهب جنيهين إلي مستويات 808 جنيها للجرام.

 

ماذا يحدث في أسواق الذهب ولماذا كل هذه التغيرات بين الارتفاع والهبوط؟، أسواق  المعادن الثمينة تعتبر ترمومتر حساس يتأثر بشكل مباشر بما يشهده الاقتصاد العالمي من تطورات وكذلك الأحداث الاقتصادية والسياسية، ومع اشتعال الأزمة الروسية الأوكرانية شهدت أسعار الذهب قفزة كبيرة عقب

تصريحات عن اقتراب موعد الغزو الروسي للأراضي الأوكرانية

 

واندفع التجار لشراء الذهب، وتخلصوا من الأصول ذات المخاطر العالية مثل الأسهم، حيث هبط مؤشر داو جونز 170 نقطة، كما تراجع أيضًا مؤشر S&P 500 بنسبة 0.3%، وما زالت التوترات الجيوسياسية قائمة بين روسيا وأوكرانيا، حيث أمر وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكين بإغلاق السفارة الأمريكية في كييف بأوكرانيا، وأشار إلى تسارع كبير في حشد القوات الروسية على الحدود الأوكرانية من أجل الإغلاق.

 

الذهب بدأ يتراجع مع الاتجاه لجني الأرباح بعد قفزات كبيرة في المعدن الأصفر خلال جلسات التداول الجمعة الماضية، وبعد تسجيله مستويات اقتربت من 1880 دولار، اتجه بعض حائزي المعدن لجني الأرباح والاستفادة من السعر المرتفع .

لمعرفة المزيد عن الأخبار الاقتصادية اضغط هنا.