رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أسعار الذهب في مصر اليوم 31 يناير

الذهب
الذهب

سجلت أسعار المشغولات الذهبية في مصر حالة من الاستقرار النسبي خلال تعاملات اليوم الإثنين 31 يناير، وجاء ذلك نظرا لاستقرار سعر أونصة الذهب عند 1792 دولار، في حين يتجه مؤشر الذهب في البورصات العالمية الي الصعود.

 

اقرأ أيضا.. تعرف على أسعار المشغولات الذهبية اليوم

 

وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر رواجا في الأسواق المصرية ومحلات الصاغة نحو 787 جنيها الحرام الواحد دون المصنعيه.

فيما بلغ سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 900 جنيها، وبلغ سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 675 جنيها، ووصل سعر الجنيه الذهب عند 6296 جنيها، وبلغ سعر اونصة الذهب عند 1792 دولار .


وكان  الذهب خسر قرابة 17 جنيهات في جميع الأعيرة المتداولة في الأسواق خلال الأسبوع الماضي، بحسب ما صرح به هاني جيد رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية مرجعاً ذلك إلي انخفاض السعر العالمي للمعدن الأصفر

بسبب إعلان نية الفيدرالي الأمريكي رفع مرتقب للفائدة.

وأضاف أن الفدرالي الأمريكي أكد الاتجاه لرفع الفائدة وهو ما سيدفع الذهب نحو الهبوط لأن الفائدة المرتفعة تضغط على الذهب وهو ما يشير إلى إمكانية الهبوط في مارس المقبل مع اجتماع مجلس الفيدرالي الأمريكي.
 
وكان مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قال في بيان له الأسبوع الماضي، إنه سيكون من الملائم قريبا رفع المعدل المستهدف لفائدة الأموال الفدرالية وأنه سينهي برنامج مشتريات السندات في أوائل مارس، فيما قال إن اختلالات العرض والطلب المرتبطة بالجائحة وإعادة فتح الاقتصاد مازالا يساهمان في ارتفاع التضخم.