رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيسا التحرير

علي البحراوي - خالد إدريس

الأسهم الأمريكية.. وول ستريت تفتح على ارتفاع قبل قرار الاحتياطى الفيدرالى

اقتصاد

الأربعاء, 26 يناير 2022 23:36
الأسهم الأمريكية.. وول ستريت تفتح على ارتفاع قبل قرار الاحتياطى الفيدرالىالأسهم الأمريكية

افتتحت مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية في وول ستريت على ارتفاع اليوم الأربعاء بعد جلستين من التداول المضطرب ، مدعومة بتوقعات ممتازة من مايكروسوفت وقبل إعلان اجتماع السياسة الفيدرالية بشأن إشارات بشأن خططها لكبح التضخم، وفقا لوكالة رويترز.

ومن المقرر أن يختتم بنك الاحتياطي الفيدرالي اجتماعه الذي استمر على مدار يومين في وقت لاحق اليوم، وسط توقعات بأن يتجه البنك إلى التلميح لبدء دورة رفع معدل الفائدة في مارس المقبل.

ويبحث المستثمرون عن أي تلميحات حول الخطوات الإضافية للبنك لتشديد السياسة النقدية

والتخلص من إجراءات التحفيز التي اتبعها لمواجهة تداعيات كورونا على مدار العامين الماضيين.
 
وعزز من ارتفاع عوائد السندات حالة القلق التي سيطرت على الأسواق بسبب التوترات الجيوسياسية في أوروبا الشرقية، مع تصاعد المخاوف حول قيام روسيا بهجوم عسكري في أوكرانيا، ما يستدعي تدخل الولايات المتحدة والدول الأوروبية.

أما عن نتائج أعمال الشركات، كشفت تقارير بيونج تجاوز الخسائر الفصلية للتوقعات خلال الربع الأخير من 2021، ما دفع سهم

شركة صناعة الطائرات إلى التراجع 1.9% في المستهل، بينما صعد سهم مايكروسوفت بنسبة 4.9% بعدما سجلت شركة التكنولوجيا أرباح وإيرادات أعلى من المتوقع خلال الربع الثاني من العام المالي 2022.

وارتفع سهم تسلا بنحو 3.4% مع ترقب المستثمرين لصدور نتائج أعمال شركة صناعة السيارات الكهربائية بعد إغلاق جلسة اليوم.

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية بمستهل التعاملات، حيث ارتفع المؤشر داو جونز الصناعي 223.09 نقطة أو 0.65٪ عند الفتح إلى 34520.82 نقطة.

افتتح مؤشر ستاندرد آند بورز 500 (.SPX) مرتفعا 51.98 نقطة أو 1.19٪ عند 4408.43 نقطة ، في حين ارتفع مؤشر ناسداك المجمع (.IXIC) 332.47 نقطة أو 2.46٪ إلى 13871.77 عند جرس الافتتاح.

أهم الاخبار