رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إعادة «فلترة» الشركات العاملة بسوق المال للإسراع فى انتخابات اتحاد الأوراق المالية

محمد عمران رئيس الرقابة
محمد عمران رئيس الرقابة المالية

تعتزم الهيئة العامة للرقابة المالية خلال الفترة القادمة إعادة «فلترة» الشركات العاملة فى سوق المال والخاضعة لإشراف الهيئة، حتى تتمكن من إجراء انتخابات الاتحاد المصرى للأوراق المالية خلال الأشهر القليلة القادمة.

قال الدكتور محمد عمران رئيس الرقابة المالية فى تصريحات خاصة لـ«الوفد» إنه سوف تتم إعادة النظر فى إجمالى عدد الشركات العاملة، والمسجلة لدى الهيئة، واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن استبعاد الشركات التى توقفت عن مزاولة عملها، لكنها لا تزال مسجلة، وذلك حتى يتيسر على الاتحاد إجراء الانتخابات فى الموعد المحدد.

وصل إجمالى عدد الشركات التى قامت بسداد رسم عضوية الاتحاد وقدره 10 آلاف جنيه منذ الإعلان عن اللجنة التأسيسة فبراير 2019 نحو 192 شركة من إجمالى نحو 600 شركة يحق لها عضوية الاتحاد، بنسبة 32% وهى نسبة ضعيفة لا تسهم فى إجراء الانتخابات، حيث

يتطلب الأمر الوصول إلى نسبة 50% لإجراء الانتخابات.

سبق وأن خاطبت الرقابة المالية هذه الشركات أكثر من مرة للإسراع بسداد رسوم الاشتراكات، مع مطالبة بعض أعضاء اللجنة التأسيسية بعدم اعتماد الجمعيات العمومية للشركات، أو الحصول على مزاولة أنشطة جديدة للشركات إلا بعد الاشتراك فى الاتحاد وسداد رسوم العضوية.

كان رئيس الرقابة المالية قد قام بمد فترة عمل اللجنة التأسيسية أكثر من مرة خلال الفترات الماضية، كما أنه قام بتخفيض رسوم العضوية فى يناير 2020 من 25 ألف جنيه لتصل إلى 10 آلاف جنيه.