عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البورصة تبحث تخفيض تكلفة شاشات التداول لتخفيف الأعباء على السماسرة

محمد فريد رئيس البورصة
محمد فريد رئيس البورصة

استجابت البورصة لمطالب شركات السمسرة وعددها 133 شركة بالعمل على دراسة تخفيض رسوم استخدام شاشات التداول عن بعد وذلك دعمًا للشركات.

أبدت البورصة مرونة كبيرة فى الاستجابة لمطلب السماسرة بعملية التخفيض فى ظل حالة عدم الاستقرار الذى يشهدها السوق، على مستوى المؤشرات، وجفاف السيولة فى التداولات، بسبب عدم ضخ سيولة جديدة فى الجلسات.

خاطبت البورصة شركات الوساطة فى الأوراق المالية بأنه سيتم بحث مطالبها بشان إعادة النظر فى تكلفة ورسوم استخدام شاشات التداول عن بعد، على أن يتم إخطارها بها قبل التطبيق.

تعتبر رسوم استخدام شاشات التداول عن بعد ثابتة، ولم تشهد زيادات منذ عام ٢٠٠٢ أى منذ ما يقرب من ١٩ عامًا، وذلك على الرغم من ارتفاع التضخم وكذلك تغيير سعر صرف الجنيه، وما يفرضه

من تكاليف إضافية لتحسين البنية التحتية التكنولوجية، وذلك لضمان انتظام عملية تقديم الخدمة للشركات بالجودة المطلوبة.

وكانت إدارة البورصة قد قررت زيادة الرسوم عام ٢٠١٩ وهو القرار الذى قررت إدارة البورصة تأجيل تطبيقه منذ ذلك الحين وذلك دعمًا ومساندة للشركات.

وتم إخطار الشركات مؤخرًا بأسعار مقابل خدمة شاشات التنفيذ عن بعد للمرة الأولى 2000 جنيه شهريًا مقابل 500 جنيه العام الماضى 2021 وبنسبة زيادة 300%، و500 جنيه اشتراك عن باقى الشاشات شهريًا مقابل 100 جنيه العام السابق.