رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أسعارالذهب العالمية تتراجع إلى أدنى مستوى في أسبوع

أسعارالذهب
أسعارالذهب

تراجعت أسعار الذهب العالمية، اليوم الأربعاء، لتتجه نحو أدنى مستوياتها في أسبوع الذي بلغته في الجلسة السابقة، إذ ارتفعت عوائد سندات الخزانة الأميركية إلى أعلى مستوياتها في عامين بفعل توقعات رفع مجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي أسعار الفائدة بشكل كبير، وهو ما نال من جاذبية المعدن الذي لا يدر عائدا.

اقرا ايضاً..تراجع طفيف في أسعار الذهب اليوم

 أسعار الذهب

وانخفض سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 1810.90 دولار للأونصة، وذلك بعد أن هبط إلى أدنى مستوى في أسبوع عند 1805 دولارات للأوقية أمس الثلاثاء. وتراجعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.1% إلى 1810.80 دولار.

يعتبر الذهب(المعدن الاصفر) تحوطا ضد التضخم، لكن زيادة أسعار الفائدة تميل إلى التأثير على المعدن النفيس، بحسب الاسواق العربية.

وقفزت عوائد سندات الخزانة الأميركية القياسية إلى أعلى مستوياتها في عامين، فيما سجل مؤشر الدولار أمس أكبر مكاسبه اليومية في أربعة أسابيع، مما

رفع تكلفة حيازة الذهب بالنسبة لحاملي العملات الأخرى.

ويترقب المتعاملون اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي في 25 و26 يناير، ويتوقعون نهجا أكثر حدة في مواجهة التضخم المستمر، وهو الأعلى في قرابة 40 عاما عند 7%.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.2% إلى 23.41 دولار للأونصة، وهبط البلاتين 0.8% إلى 973.64 دولار، ونزل البلاديوم 0.4%

موضوعات ذات صلة:

عقوبة الاتجار فى المشغولات الذهبية غير المدموغة

لا تقلقوا.. شعبة الذهب تحسم الجدل حول دمغة الليزر الجديدة "فيديو"

أسعار الذهب في الأسواق اليوم الأربعاء 19 يناير 2022

لمعرفة المزيد عن الأخبار الاقتصادية اضغط alwafd.news