عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ارتفاع طلبات الإعانة الأمريكية لأعلى مستوى في 8 أسابيع

وزارة العمل الأمريكية
وزارة العمل الأمريكية

ارتفع عدد الأميركيين الذين تقدموا بطلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة إلى أعلى مستوى له في ثمانية أسابيع في الأسبوع الأول من يناير، بحسب تقرير البطالة الأسبوعي الذي صدر عن وزارة العمل.

اقرأ أيضًا..الحصول على طلبات إعانة بأمريكا

إعانة البطالة

زادت طلبات الإعانة بمقدار 23 ألف طلب لتصل إلى 230 ألف طلب للأسبوع المنتهي في 8 يناير، وهي أعلى قراءة منذ منتصف نوفمبر. وجاءت هذه الأرقام أعلى من التوقعات التي كانت عند 200 ألف طلب.

تراجعت مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة في ديسمبر حيث عانى الأميركيون من نقص في السلع وقفزة في إصابات كوفيد-19، لكن هذا لن يغير على الأرجح من التوقعات بتسارع النمو الاقتصادي في الربع الرابع.

وقالت وزارة التجارة إن مبيعات التجزئة انخفضت بنسبة 1.9% الشهر الماضي بعد ارتفاعها بنحو 0.2% في نوفمبر، بحسب موقع الاسواق العربية.

كان خبراء اقتصاد استطلعت آراءهم توقعوا عدم حدوث تغيير في مبيعات التجزئة، وتراوحت التقديرات بين انخفاض يصل إلى 2% وارتفاع

يصل إلى 0.8%.

أدت الاختناقات في سلاسل التوريد الناجمة عن الجائحة إلى نقص في السلع بما في ذلك السيارات، ودفع ذلك المستهلكين إلى بدء التسوق من أجل موسم عيد الميلاد في أكتوبر تشرين الأول، مما أضر بمبيعات التجزئة في ديسمبر .

قد تتراجع المبيعات أكثر في يناير مع تزايد الإصابات بكوفيد-19 في ظل انتشار المتحور أوميكرون، مما يحد من تردد المستهلكين على أماكن مثل: المطاعم والحانات.

موضوعات ذات صلة:

أوروبا وأمريكا وبريطانيا تُرحب بالاستفتاء الوطني في صربيا

أمريكا ومنظمة "الأمن والتعاون" في أوروبا تستعرضان التحرك الروسي بأوكرانيا

طلبات إعانة البطالة الأمريكية تحوم حول مليون طلب

لمعرفة المزيد عن الأخبار الاقتصادية اضغط alwafd.news