رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أسعار الحديد بالأسواق المصرية اليوم 14 يناير

الحديد
الحديد

سجلت أسعار الحديد بالأسواق المحلية حالة من الاستقرار النسبي، مع بداية تعاملات اليوم الجمعه 14 يناير، وفقًا ما أعلنته شعبة مواد البناء بالغرفة التجارية بالقاهرة.

اقرأ أيضًا..  الذهب يتجه لتسجيل أكبر زيادة أسبوعية منذ نوفمبر 2021

 

 كشفت الشعبة في نشرتها اليومية، أن أسعار الأسمنت تسجل 875 جنيهًا في أقل سعر لطن الأسمنت اليوم، ويصل 1000 جنيه في مصانع أخرى، ويصل المستهلك بسعر يبدأ من 1050 جنيهًا وأعلى سعر للمستهلك يصل 1150 وهو أقصى سعر للمستهلك.

 

جاءت الأسعار على النحو التالي:

سجل سعر طن الحديد "عز" نحو 15 ألفًا و200 جنيه، فيما بلغ سعر طن الحديد لكل من حديد المصريين وحديد بشاي 15 ألفًا 100 جنيه، وبلغ سعر حديد العتال 15 ألفًا و100 جنيه للطن.

 

 واستقر سعر طن الحديد عند 15 ألفًا و100 جنيه لكل من حديد عطية وحديد المراكبي وحديد سرحان وحديد المعادي وحديد مصر ستيل، وأيضًا حديد الكومي وحديد العشري.

 

ويمثل قطاع مواد البناء أحد القطاعات الرئيسية بالصناعة الوطنية، حيث يسهم بنحو 24.5% من الصادرات المصرية للأسواق العالمية، إلى جانب تغطية غالبية احتياجات

السوق المحلية من المنتجات المستخدمة في قطاع الإنشاءات.

 

 وتحرص وزارة الصناعة والتجارة، على زيادة الصادرات المصرية لمنتجات القطاع للأسواق العالمية، حيث يتضمن البرنامج الجديد لمساندة الصادرات، وللمرة الأولى، إدخال صناعات جديدة لقائمة القطاعات المستفيدة من المساندة التصديرية، حيث وافق مجلس إدارة صندوق تنمية الصادرات على برنامج لمساندة صادرات السيراميك، خصوصًا أن نسبة المكون المحلي في هذه الصناعة تتعدى الـ90%.

 

 وتحتل صادرات قطاع مواد البناء، المرتبة الأولى في قائمة الصادرات المصرية، كما شهدت معدلات تصدير القطاع نموًا ملموسًا خلال عام 2020 بنسبة 21.5%، حيث سجلت 6 مليارات و242 مليون دولار، مقارنة بنحو 5 مليار و139 مليون دولار خلال عام 2019.

لمعرفة المزيد عن الأخبار الاقتصادية طالع موقع alwafd.news