رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

العجز التجارى الأمريكى يسجل مستوى قياسى مرتفع فى نوفمبر

الدولار
الدولار

صعد تضخم العجز في تجارة الولايات المتحدة السلعية إلى مستوى قياسي في نوفمبر 2021، بفعل قفزة في الواردات وهبوط في الصادرات.

 

اقرأ أيضًا:حصاد2021.. الإصلاح الاقتصادي ينقذ مصر من موجة تضخم عاتية تضرب العالم

 

وقد أعلنت وزارة التجارة الأمريكية، اليوم الأربعاء 29 ديسمبر، إن العجز في تجارة السلع زاد الشهر الماضي بنسبة 17.5 بالمئة إلى 97.8 مليار دولار، من 83.2 مليار دولار في أكتوبر.

 

ويتجاوز ذلك العجز القياسي السابق المسجل في سبتمبر والبالغ 97 مليار دولار، فيما انخفضت الصادرات بنسبة 2.1 بالمئة في حين زادت الواردات بنسبة 4.7 بالمئة.

 

وكشفت وزارة التجارة الأمريكية في نوفمبر عن ارتفاع عجز الميزان التجاري للولايات المتحدة الذي يشمل السلع والخدمات لمستوى قياسي جديد خلال سبتمبر بنسبة 11.2% أي نحو 80.9 مليار دولار أي أقل من توقعات اقتصاديين ببلوغه 81 مليار دولار، ووفقًا لموقع

"ماركت ووتش" الاقتصادي، أظهرت

 

البيانات الاقتصادية ارتفاع العجز التجاري في الخدمات بنسبة 4.8٪ إلى 17.2 مليار دولار خلال سبتمبر، فضلا عن انخفاض إجمالي صادرات السلع والخدمات نحو 3٪ إلى 207.6 مليار دولار وزيادة الواردات 0.6 % إلى288.5 مليار دولار.

 

وبطرح تأثير التضخم جانبا، ارتفع عجز السلع نحو 9.5 مليار دولار إلى 111 مليار دولار في سبتمبر.

 

واتسع حجم العجز التجاري مع الصين بمقدار 3.4 مليار دولار إلى 31.5 مليار دولار إذ انخفضت الصادرات إلى الصين لأربعة أشهر متتالية.

 

تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news