رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اقتصاد منطقة اليورو نما بنسبة 3.9٪ على أساس سنوي في الربع الثالث

منطقة اليورو
منطقة اليورو

توسع اقتصاد منطقة اليورو بوتيرة قوية في الربع الثالث ، مما أدى إلى تعافي الفجوة بالكامل تقريبًا من الركود الناجم عن كورونا ، ولكن من المتوقع أن يتباطأ النمو بشكل حاد في الأشهر المقبلة مع تلاشي التعزيز من إعادة الفتح.

اقرأ أيضًا:لجنة مشتركة بين حماية المستهلك وغرفة القاهرة لضبط سوق السيارات

 

توسع الناتج المحلي الإجمالي لمنطقة اليورو بنسبة 2.2٪ من يوليو إلى سبتمبر مقارنة بفترة الأشهر الثلاثة السابقة ، وفقًا لإصدار الناتج المحلي الإجمالي النهائي لوكالة إحصاءات الاتحاد الأوروبي ، مما يؤكد التقدير الثاني الصادر في 16 نوفمبر.

 

في الربع الثاني من العام ، نما اقتصاد منطقة اليورو بنسبة 2.2٪. وأظهرت بيانات من يوروستات أن الاقتصاد نما على أساس سنوي بنسبة 3.9٪ ، وفقًا للتقدير النهائي للفترة ، أي أكثر من 3.7٪ من التقدير الثاني، وفقا لـmarket watch.

 

وعدلت وكالة الإحصاء النمو على

أساس سنوي في الربع الثاني إلى 14.4٪ من 14.3٪ في السابق. وأضاف يوروستات أن عدد المواطنين العاملين ارتفع بنسبة 0.9٪ في الربع الثالث مقارنة بالربع السابق بعد ارتفاع بنسبة 0.8٪ في الفترة من أبريل إلى يونيو.

 

يتوقع الاقتصاديون أن يتباطأ النمو الاقتصادي في منطقة اليورو في الربع الأخير من عام 2021 مع تلاشي تأثير إعادة الافتتاح المرتبط بالوباء ، وزيادة أعداد الإصابة بـ«كوفيد-19» في العديد من الدول الأعضاء مع عودة القيود ، وضرب اختناقات سلسلة التوريد واسعة النطاق القطاع الصناعي في المنطقة.

لمعرفة المزيد عن الأخبار الاقتصادية اضغط alwafd.news