رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ارتفاع إنتاج زيمبابوي من الذهب بنحو 45% خلال العام الحالي

الذهب العالمي
الذهب العالمي

أعلنت مؤسسة فيديلتي بارتنرز أند رفاينريز التابعة للبنك المركزي الزيمبابوي والمسئولة عن إدارة صناعة تعدين الذهب في البلاد اليوم الثلاثاء 7 ديسمبر، وصول إجمالي إنتاج البلاد خلال أول 11 شهرًا من العام الحالي إلى 25360.9 كيلوجرام ذهب مقابل 17494.3 كيلوجرام خلال الفترة نفسها من العام الماضي، بزيادة نسبتها 45% سنويًا.

اقرأ أيضًا:  الصين: نمو الصادرات 22% على أساس سنوي في نوفمبر

 

وأشارت وكالة "بلومبرج" للأنباء، إلى وصول إنتاج البلاد من الذهب خلال الشهر الماضي إلى 3336.5 كيلوجرام، مقابل 1476.2 كيلوجرام خلال الشهر نفسه من العام الماضي.

 

يذكر أن قطاع التعدين وبخاصة تعدين الذهب والبلاتين والكروم يعتبر المصدر الأساسي للعملات الأجنبية في زيمبابوي.

 

وفي الأسبوع الماضي، استقرت أسعار الذهب، لكن المعدن الذي يُنظر إليه على أنه وسيلة للتحوط من التضخم يتجه لتكبد ثالث خسارة أسبوعية على التوالي على خلفية ميل مسئولي مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي لموقف أكثر تشددا بشأن تقليص التحفيز ورفع أسعار الفائدة.

 

و بحلول الساعة 0811 بتوقيت جرينتش، لم يطرأ تغير يذكر

على سعر الذهب في المعاملات الفورية ليسجل 1768.26 دولار للأوقية الأونصة، وذلك بعد أن سجل أدنى مستوياته في نحو شهر، و ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.4 بالمئة إلى 1770.20 دولار.

 

و انخفض المعدن 1.4 بالمئة منذ بداية الأسبوع، إذ أشار عدد من مسئولي الاحتياطي الاتحادي إلى أن البنك المركزي قد يسرع من تقليص التحفيز، وقال رئيس المجلس جيروم باول إنه يمكن التوصل إلى قرار في اجتماع السياسة القادم.

 

وتراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 22.29 دولار للأوقية، وارتفع البلاتين 0.7 بالمئة إلى 943.58 دولار، وزاد البلاديوم واحدا بالمئة تقريبا إلى 1797.68 دولار.

لمعرفة المزيد عن الأخبار الاقتصادية اضغط هنا..