رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أسعار الذهب في محلات الصاغة اليوم الخميس

مشغولات ذهبية
مشغولات ذهبية

سجلت أسعار المشغولات الذهبية، حالة من الاستقرار النسبي مع بداية تعاملات اليوم الخميس 2 ديسمبر، ليسجل متوسط سعر عيار "21"، وهو الأكثر رواجًا في الأسواق المصرية، نحو 785 جنيهًا للجرام الواحد من دون المصنعة، و جاء ذلك بعد أن سجلت الأسعار انخفاضا ملحوظا مساء أمس بحوالى 6 جنيهات .

اقرأ أيضا.. طفرة مرتقبة في العلاقات الاقتصادية المشتركة بيبن مصر وإسبانيا

 

سجل متوسط سعر عيار "21" عند سعر  785 جنيها للجرام، فيما بلغ متوسط سعر عيار الذهب عيار "24" عند نحو 897 جنيهًا للجرام الواحد، فى حين سجل متوسط سعر عيار "18" نحو 678 جنيها، وسجل متوسط سعر عيار "14" عند نحو 524 جنيها.

 

وحققت أسعار الأوقية "الأونصة" فى البورصة العالمية للذهب عند مستوى 1786 دولارا، فى الوقت الذى سجل فيه سعر جنيه الذهب عند مستوى سعر 6280 جنيها.

 

وقد شهد سوق الذهب عالميا ارتفاعًا، مدعومة بالإقبال على الملاذات الآمنة بسبب تراجع عائدات السندات وعدم التيقن بشأن النمو الاقتصادي نتيجة انتشار أوميكرون المتحور الجديد من فيروس كورونا.

 

وانخفض الذهب أول أمس الثلاثاء إلى أدنى

مستوياته في شهر بعد أن قال جيروم باول رئيس الفدرالي الأميركي إن البنك سيبحث ما إذا كان سينهي حملة شراء السندات في وقت أبكر من المتوقع خلال اجتماعه المقرر هذا الشهر، كما أشار إلى أن كلمة "مؤقت" لم تعد معبرة بدقة عن وضع التضخم.

 

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.1% إلى 22.82 دولار للأونصة، وصعد البلاتين 0.9% إلى 942.59 دولار بينما زاد البلاديوم 0.7% إلى 1751.02 دولار.

 

موضوعات ذات صلة:

الذهب يستقر بعد قفزة القلق من متحور أوميكرون الجديد

الذهب العالمي يقفز بعد زيادة الطلب على الملاذات الآمنة

تعرف على أسعار الذهب اليوم الخميس 25 -11 -2021 في الأسواق المحلية

لمعرفة المزيد عن الأخبار الاقتصادية اضغط هنا..