عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

معرض "مدينتى" الأول للكتاب.. "حلوة يا بلدى"

بوابة الوفد الإلكترونية

 يجسد شراكة وزارة الثقافة والقطاع الخاص فى الجمهورية الجديدة لتحقيق «قراءة جذابة»

 يؤكد إيمان مجموعة طلعت مطصفى بمسئوليتها المجتمعية ويؤسس لنموذج جديد لمعارض الكتب «شكلًا ومضمونًا»

يمثل سابقة ثقافية فريدة باعتباره الحدث الأول الذى يقام خارج أروقة هيئة الكتاب

هيثم الحاج:

طفرة فى «الشكل» وخطوة جديدة على خريطة معارض الكتب لزيادة الرقعة القرائية

تبوأنا المرتبة الخامسة عالميًا والأولى عربيًا فى معدل القراءة وفق تصنيف «الإندبندنت» بمعدل 7.5 ساعة أسبوعيًا لكل مواطن

منى الحلو:

من حسن الطالع أن يأتى المعرض فى أعقاب افتتاح طريق الكباش الذى أبهر العالم

القراءة حق أصيل لكل مواطن ومعرضنا يمثل نواة لمعارض أخرى فى مجتمعاتنا الجديدة المستوحاة من حضارة 7 آلاف سنة

أخذت مجموعة طلعت مصطفى على عاتقها عبء الريادة فى تحقيق التعاون والتنسيق بين وزارة الثقافة والقطاع الخاص لنشر الوعى والثقافة بين جموع الشعب المصرى بإقامتها معرض مدينتى الأول للكتاب تحت شعار القراءة كالماء والهواء تحت رعاية وزارة الثقافة وهو المعرض الذى تستمر فعالياته حتى 10 ديسمبر 2021.

ويعد معرض مدينتى الأول للكتاب سابقة ثقافية فارقة فى الجمهورية الجديدة باعتباره الحدث الأول من نوعه الذى يقام خارج أروقة الهيئة العامة للكتاب ليؤسس لمرحلة جديدة من صياغة الهوية المصرية بتأسيس معارض جذابة للكتاب تنتشر فى مجتمعاتها الجديدة التى تؤسس لحياة أفضل للمواطن المصرى.

ويجسد معرض مدينتى الأول للكتاب إيمان مجموعة طلعت مصطفى بمسئوليتها المجتمعية التى تستهدف بناء الإنسان «وعيًا وثقافة» بعد أن تمكنت من بناء مجتمعات حضارية تستهدف أسلوب حياة أفضل على أساس أن المعرض سيؤسس بكل تأكيد لإجراء فعاليات ثقافية جديدة فى المرحلة المقبلة لتحقيق الوعى الثقافى وبناء أجيال مبدعة ورفع الوعى المصرى ضد الثقافات الهدامة.

ففى أجواء مناخية «ساحرة» قلما نراها فى أى بقعة من العالم فى هذا التوقيت الشتوى احتضنت «مدينتى» بطلتها العمرانية الفريدة وحضورها الآخاذ فى قلب حديقتها المركزية «سنترال بارك» معرضها الأول للكتاب بحضور رئيس الهيئة العامة للكتاب الدكتور هيثم الحاج والرئيس التنفيذى التجارى لمجموعة طلعت مصطفى منى الحلو.

وبدا لافتًا أن معرض مدينتى وضع اللبنة الأساسية لبناء معارض حضارية متخصصة للكتاب بعيدًا عن النمط التقليدى الذى طالما حاصرنا على مدار السنوات الماضية إلى نموذج جديد يتماشى مع مضامين الجمهورية الجديدة، حيث تقام فعاليات المعرض فى مكان مفتوح تغطيه السماء الدافئة شتاءً وتلفه رسومات الطبيعة الخضراء عبر أجنحة منظمة تضمن أن تكون القراءة جذابة.

قال رئيس الهيئة العامة للكتاب، الدكتور هيثم الحاج على خلال افتتاح معرض مدينتى الأول للكتاب، إن معرض مدينتى للكتاب يمثل خطوة جديدة فى خريطة معارض الكتب، التى تُنفذها هيئة الكتاب، حتى تتواجد جميع الكتب المصرية فى كافة الأماكن لتحقيق ما أعتبره زيادة الرقعة

القرائية فى مصر.

وأضاف الدكتور هيثم الحاج أن الهيئة العامة للكتاب تستهدف رفع قيمة الوعى الجمالى والقيمي، لأبناء مصر فى جميع أنحاء الجمهورية معتبرًا أن المبادرة التى جاءت من مجموعة شركات طلعت مصطفى، من أجل إقامة معرض للكتاب فى مدينتي، تُعد بمثابة طفرة فى شكل المعارض، وأيضًا طفرة فى خريطة المعارض.

وأضاف لدينا جيل قارئ ومبدع من الشباب القارئ، لافتًا إلى أن صحيفة الإندبندنت بثت تقريرا عن معدل القراءة فى العالم حيث احتلت مصر المرتبة الخامسة عالميًا والأولى عربيًا بمعدل قراءة بلغ 7.5 ساعة أسبوعيا لكل فرد و750 مليون ساعة لكل أسبوع.

وشدد على أهمية القراءة فى بناء الإنسان فى مواجهة آليات السوق والقيم السلبية، مؤكدًا على أهمية التعاون مع القطاع الخاص متمثلة فى مجموعة طلعت مصطفى فى مثل هذه الخطوات، موجهًا الشكر للمجموعة لإتاحتها الفرصة لجعل الثقافة جذابة للحفاظ على مكتسبات الجمهورية الجديدة.

من ناحيتها قالت، الرئيس التنفيذى التجارى لمجموعة طلعت مصطفى القابضة منى الحلو إن إقامة معرض مدينتى الأول للكتاب كسابقة ثقافية تتماشى مع إيمان المجموعة بمسئوليتها المجتمعية فى ظل نهجها ببناء وتطوير المدن التى تحقق أسلوب حياة أفضل.

معرض "مدينتى" الأول للكتاب.. "حلوة يا بلدى"

وأكدت على أهمية القراءة فى بناء الهوية المصرية ورفع الوعى وخلق أجيال من المبدعين مضيفة بقولها «من حسن الطالع أن يتواكب معرض مدينتى الأول للكتاب مع افتتاح مصر لطريق الكباش فى الأقصر الذى أبهر العالم ليكون شاهدًا على عظمة مصر على مر العصور».

واعتبرت الحلو أن معرض مدينتى الأول للكتاب يأتى كخطوة أساسية لنشر الثقافة فى ربوع الوطن باعتبار الثقافة حقاً أصيلاً لكل مواطن على اعتبار أن هذا المعرض يمثل نواة لمعارض جديدة فى المجتمعات العمرانية الجديدة التى تزخر بها مصر المستوحاة من حضارة وعظمة مصر عبر 7 آلاف سنة.