رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

الليرة التركية تواصل التراجع مقابل الدولار

اقتصاد

الثلاثاء, 30 نوفمبر 2021 20:05
الليرة التركية تواصل التراجع مقابل الدولارالليرة التركية

سجلت الليرة التركية، تراجعًا جديدة مقابل الدولار الأميركي واليورو، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 30 نوفمبر، في ختام خامس أسوأ شهر لها على الإطلاق، بعد أن أيد الرئيس رجب طيب أردوغان تخفيفات كبيرة في أسعار الفائدة على الرغم من انتقادات واسعة وتضخم مرتفع.

 

اقرأ أيضًا: العربي : 20 % من التجارة الخارجية للقارة مع الشريك الصيني.. والتحديات تخلق فرصا واعدة

 

هبطت الليرة 5% إلى مستوى قياسي

منخفض جديد عند 13.4515 مقابل الدولار متجاوزة المستوى المنخفض الذي سجلته الأسبوع الماضي، عندما دافع أردوغان عن التيسير النقدي الذي وصفه خبراء اقتصاديون كثيرون بأنه متهور.

 

تعافت الليرة قليلا إلى 13.35 مقابل الدولار عند الساعة 1635 بتوقيت غرينتش. ولامست أيضا مستوى منخفضا عند 15.06 مقابل اليورو. خسرت الليرة 45% من قيمتها منذ

بداية العام و29% هذا الشهر وحده أمام العملة الأميركية. كان أردوغان، قال إنه "لن يتنازل عن خفض أسعار الفائدة" متوقعا أن "التضخم سينخفض قبل انتخابات 2023".

 

تراجعت الليرة التركية أمس ما يزيد عن 4% مقابل الدولار في تعاملات ضعيفة ومتقلبة، مقتربة من المستويات المتدنية القياسية التي سجلتها الأسبوع الماضي.

 

سجلت العملة التركية الثلاثاء الماضي مستوى متدنيا بعد أن دافع أردوغان عن تحرك البنك المركزي لخفض سعر الفائدة إلى 15%، على الرغم من وصول معدل التضخم إلى 20%.

 

لمعرفة المزيد عن الأخبار الاقتصادية اضغط alwafd.news

 

أهم الاخبار