رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بيونتك الألمانية: لقاح مقاومة أوميكرون سيطرح في هذا التوقيت

لقاح كورونا
لقاح كورونا

أعلنت شركة بيونتك الألمانية أنها تعمل على تطوير لقاح لفيروس "كورونا" يعمل على التصدي لسلالة "أوميكرون"، وتتوقع أن يكون جاهزًا في غضون 100 يوم إذا اقتضت الضرورة ذلك.

اقرأ أيضًا:تعرف أسعار الذهب في السعودية اليوم الاثنين

 

وأوضحت الشركة في بيان الإثنين نقلته وكالة “بلومبرج” أنها تبدأ التطوير الآن من أجل التحرك بأسرع ما يمكن.

 

كما شددت على أن الخطوات الأولى لتطوير لقاح جديد سوف تتداخل مع البحث اللازم من أجل تقييم ما إذا كان هناك حاجة إلى توفير جرعة جديدة.

 

ووضعت “بيونتك” بالتعاون مع شريكتها في تطوير اللقاح “فايزر” خططًا قبل أشهر لضمان إصدار نسخة جديدة من اللقاح في غضون 100 يوم إذا لزم الأمر.

 

أكدت منظمة الصحة العالمية في 26 نوفمبر أنه بناءً على أبحاث العلماء حول التسلسل الجيني للسلالة الجديدة، "سوف يستغرق الأمر عدة أسابيع لفهم تأثير هذا البديل على أي لقاحات قيد التطوير".

 

أكدت منظمة الصحة العالمية، إنه اعتبارًا من 26 نوفمبر، كان هناك ما مجموعه 362 مرشحًا للقاح لفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم، منهم 132 في الممارسة السريرية.

 

انطلاقًا من المعلومات العامة، فإن

شركة فايزر Pfizer / BioNtech و موديرنا Moderna وجونسون  Johnson & Johnson واسترازينيكا  AstraZeneca ونوفافاكس Novavax وما إلى ذلك هي حاليًا في طليعة أبحاث وتطوير لقاح كورونا، وقد حققت تطعيمًا تجاريًا في بلدان مختلفة.

 

فيما يتعلق بمتغير omicron ، صرح مصنعو لقاح كورونا المذكورين أعلاه في 26 نوفمبر، أنهم يدرسون تأثير سلالة الفيروس على اللقاح ، وبدأت بعض الشركات المصنعة في الاستجابة.

 

وقال الموقع ربما تأثرت بالأخبار المذكورة أعلاه، ارتفعت مخزونات اللقاحات الأمريكية بشكل حاد، اعتبارًا من نهاية اليوم، كما ارتفعت أسعار لقاح موديرنا Moderna بأكثر من 20% ، وارتفعت لقاحات فايزر  Pfizer بأكثر من 6% ،وارتفعت ،كما  ارتفع لقاح نوفافاكس Novavax بنحو 9%.

لمعرفة المزيد عن الأخبار الاقتصادية اضغط هنا..