رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"التجارة العالمية" ترجئ أول اجتماع وزاري منذ 4 سنوات بسبب أوميكرون

 منظمة التجارة العالمية
منظمة التجارة العالمية

أرجأت منظمة التجارة العالمية الجمعة أول اجتماع وزاري لها منذ أربع سنوات، بسبب تدهور الوضع الصحي عقب الإعلان عن اكتشاف سلالة جديدة لفيروس كورونا تسمى "أوميكرون".

اقرا ايضاً..منظمة التجارة العالمية: فيروس كورونا يتسبب في تراجع حاد في تقييد التجارة

كان من المقرر أن يلتقي وزراء من أعضاء منظمة التجارة العالمية هذا الأسبوع في اجتماع يُنظر إليه على نطاق واسع على أنه اختبار لأهمية منظمة التجارة العالمية.

قالت منظمة التجارة العالمية إن أعضاءها وافقوا في ساعة متأخرة من مساء الجمعة على تأجيل المؤتمر الوزاري، بعد أن أدى تفشي السلالة الجديدة إلى فرض قيود على السفر من شأنها أن تمنع العديد من الوزراء من الوصول إلى جنيف. لم يتم تحديد موعد جديد للاجتماع، بحسب الاسواق العربية.

صنفت منظمة الصحة العالمية السلالة الجديدة التي تم اكتشافها في جنوب إفريقيا بأنها "سلالة مثيرة للقلق". وقالت إن السلالة قد تنتشر بسرعة أكبر من الأشكال الأخرى للفيروس. ويسعى العلماء أيضا إلى معرفة ما

إذا كانت مقاومة للقاحات.

حظرت سويسرا، مقر منظمة التجارة العالمية، الجمعة، الرحلات الجوية المباشرة من جنوب إفريقيا والمنطقة المحيطة بها وفرضت ضرورة إجراء اختبار والحجر الصحي على السفر من دول أخرى من بينها بلجيكا وهونغ كونغ وإسرائيل.

كانت منظمة التجارة العالمية تعتزم عقد اجتماع بشكل مباشر لكن القيود الجديدة تعني أن وفود أطراف رئيسية مثل جنوب إفريقيا والمفوضية الأوروبية التي مقرها بروكسل ستقتصر على وجود افتراضي إلى حد كبير.

موضوعات ذات صلة:

 

غموض مستقبل منظمة التجارة

البنوك العالمية ترفع توقعاتها لأسعار النفط خلال 2021

الصحة: تسجيل 511 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و 23 وفاة

 

لمعرفة المزيد عن الأخبار الاقتصادية طالع موقع alwafd.news