رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الذهب العالمي يتراجع بعد ارتفاع الدولار الأمريكي

الذهب العالمى
الذهب العالمى

سجلت أسعار الذهب العالمي، تراجعًا خلال تعاملات اليوم الأربعاء 24 نوفمبر، محققة خسائر للجلسة الخامسة على التوالي مع ارتفاع الدولار الأمريكي واستعداد المستثمرين لدقائق من اجتماع السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي في نوفمبر والبيانات الاقتصادية الرئيسية.

 

اقرأ أيضًا:الليرة التركية تواصل التراجع مقابل الدولار اليوم

 

وتراجعت أسعار الذهب فى التعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 1784.30 دولارًا للأوقية بحلول 1302 بتوقيت جرينتش، بينما تغيرت عقود الذهب الأمريكية الآجلة قليلا عند 1784.30 دولارًا. كما انخفض المعدن الثمين إلى ما دون علامة 1800 دولار الرئيسية في وقت سابق من هذا الأسبوع، إذ أكدت إعادة تعيين رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول الرهانات على تشديد السياسة النقدية بشكل أسرع ودعم الدولار، وفقا لوكالة رويترز.

 

 وقالت المحللة في ستونكس رونا أوكونيل: «قوة الدولار وتوقعات السوق بإجراءات أكثر جدية من جانب الاحتياطي الفيدرالي تدفع الذهب للانخفاض» ، مضيفا أن معنويات المستثمرين لا تزال حذرة أيضًا قبل دقائق من الاجتماع الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي، موضحا أن بعض الارتياح لوجود استمرارية الآن بعد إعادة ترشيح باول قد عزز الأسواق المالية بشكل عام وضغط على الذهب.

 

 جدير بالذكر أن الدولار الأقوى يجعل الذهب أكثر تكلفة لحاملي العملات الأخرى. وسيكون التركيز أيضًا على مجموعة من البيانات الأمريكية ، بما في ذلك أرقام النمو الاقتصادي ومؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي المحوري، المقرر إصداره في وقت

لاحق من اليوم.

 

قال كارلو ألبرتو دي كاسا، المحلل الخارجي في Kinesis Money: «يمكن أن تؤكد بيانات الناتج المحلي الإجمالي القوي (الناتج المحلي الإجمالي) أن الاقتصاد الأمريكي قوي ويمكن أن تضع مزيدًا من الضغط على بنك الاحتياطي الفيدرالي لتسريع التناقص التدريجي. لكن المستثمرين مهتمون أكثر ببيانات التضخم حيث يحاول الذهب الاقتراب من 1800 دولار».

 

 أصر باول لعدة أشهر على أن موجة التضخم الحالية من المرجح أن تكون عابرة، وقال إن البنك المركزي سيكون «صبورًا» في تقرير متى يبدأ رفع سعر الفائدة القياسي من ما يقرب من الصفر. تزيد معدلات الفائدة المرتفعة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك غير المدرة للعائد.

 

وعلى صعيد المعادن الأخرى، ارتفع سعر البلاتين الفوري بنسبة 0.8٪ إلى 976.94 دولارًا للأوقية، وزاد البلاديوم بنسبة 0.4٪ إلى 1876.39 دولارًا. بينما تراجعت الفضة بنسبة 1٪ تقريبًا إلى 23.42 دولارًا.

 

لمعرفة المزيد عن الأخبار الاقتصادية اضغط هنا.