عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

خبير مالى: صفقة استحواذ الدار على سوديك تسهم في نشاط البورصة وأسهم العقارات

دعاء زيدان خبير اسواق
دعاء زيدان خبير اسواق مال

قالت دعاء زيدان خبير أسواق المال أن عرض الشراء المقدم من شركة الدار الاماراتية وجاما فورج ليميتد لشراء حتى 320.57 مليون سهم، بنسبة 90% من أسهم شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار "سوديك" سوف يسهم في نشاط حركة التداولات في البورصة.

اقرأ أيضا.. هيرميس تسلط الضوء على فرص الاستثمار بالبورصة في مؤتمر "يوم الاقتصاد المصري"

أضافت أن العرض ستكون له تداعياته الإيجابية على السوق بصورة عامة، والقطاع العقاري خاصة في ظل أن العرض سوف يعمل على إعادة تقييم الأسهم العقارية بصورة أفضل، بالإضافة إلى الأموال التي سوف يعاد ضخها في السوق مرة أخرى نتيجة عملية الشراء، وحصول المستثمرين على فرق الأسعار من عملية البيع.

كانت الرقابة المالية قد أعلنت صباح اليوم عن تقدم شركة الدار الإماراتية بعرض شراء لسوديك

بسعر 20 جنيهاً للسهم وبحد أدنى للتنفيذ 51% وفقاً لأحكام الباب الـ12 من اللائحة التنفيذية لقانون رقم 95 لسنة.

ووافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، أمس على عرض الشراء الإجباري المقدم من تحالف مكون من شركة الدار فنتشرز إنترناشونال هولدينجز أر إس سي ليميتد وشركة جاما فورج ليميتد لشراء حتى عدد 320.57 مليون سهم، بنسبة 90% من أسهم رأسمال شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار – سوديك.

وتلقت الهيئة العامة للرقابة المالية، في سبتمبر الماضي مشروع عرض الشراء الإجباري المقدم من تحالف مكون من شركة الدار فنتشرز انترناشونال هولدينجز أر إس سي ليميتد وشركة جاما فورج ليميتد لشراء حتى عدد 320.57 مليون سهم بنسبة 90% من أسهم رأسمال شركة "سوديك".