عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ارتفاع طفيف بأسعار الذهب المحلية اليوم 16 نوفمبر

الذهب
الذهب

واصلت أسعار المشغولات الذهبية، ارتفاع محدود خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 16 نوفمبر، وبلغت قيمة الارتفاع نحو جنيه واحد في سعر الجرام الواحد دون المصنعية، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر رواجًا في بالأسواق المصرية، ومحلات الصاغة، نحو 813 جنيها، وجاء ذلك علي خلفية صعود سعر الذهب في البورصة العالمية بحوالي 5 دولارات مستهل التداول، حيث ارتفعت الأونصة الذهب من 1860 دولارا إلي 1865 دولارا وهذه الأسعار قابلة للتغير في أي لحظة مع استمرار التداول على الذهب.

اقرأ أيضًا:أسعار الخضروات والفاكهة تتراجع بنحو 30 % نتيجة زيادة المعروض

 

أسعار الذهب المحلية

سجل سعر الذهب عيار 18 نحو 697 جنيهًا، فيما بلغ سعر الذهب عيار 21 نحو 813 جنيها، ووصل سعر الذهب عيار 24 نحو 929 جنيهًا، وسجل سعر الجنيه الذهب نحو 6504 جنيهات، وبلغ سعر أونصة الذهب 1864 دولارًا.

 

ويعود هذا الارتفاع بشكل أساسي إلى صعود سعر الدولار لأعلى مستوى خلال العام الحالي، في وقت سابق من الشهر الجاري، وارتفاع معدل التضخم في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوى في آخر 30 عاما خلال أكتوبر.

 

وجري إعلان عدد من الأحداث والتقارير والبيانات الاقتصادية المهمة التي من شأنها التأثير على أسعار الذهب خلال الساعات القادمة

بعد أن شهدت أسعار المعدن النفيس ارتفاع كبير لمستويات تتجاوز 800 جنيها للجرام من عيار 21، واغلق السوق العالمي للذهب على صعود واضح.

 

كما تم إعلان مؤشر الوظائف الشاغرة ومعدل دوران العمل في الولايات المتحدة والقراءة الأولية لثقة المستهلك في الولايات المتحدة من جامعة ميشيجان وخطاب ويليامز عضو الاحتياطي الفيدرالي.

 

وكانت أسعار الذهب شهدت الخميس الماضي قفزة كبيرة في مصر بحوالي 12 جنيها في كل جرام مع صعود ملحوظ في سعر الذهب عالمياً لمستويات تتجاوز 1860 دولارا مع توقعات بمزيد من الصعود في سعر الذهب في الأسواق العالمية والمحلية.

موضوعات ذ ات صلة:

قفزة كبيرة بأسعار الذهب المحلية... والجرام يسجل 813 جنيهًا 

أسعار الذهب في السعودية اليوم 15 نوفمبر 

الذهب يتراجع عن أعلى مستوى مسجل في 5 أشهر

لمعرفة المزيد عن الأخبار الاقتصادية طالع alwafd.news