رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الذهب يستقر مع ترقب المستثمرين لاجتماع المركزي الأمريكي

الذهب العالمى
الذهب العالمى

 استقر أسعار الذهب العالمي خلال تعاملات، اليوم الثلاثاء، مع انتظار المشاركين في السوق اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي المهم بشأن السياسة، وذلك في مواجهة تزايد الضغوط التضخمية والمخاوف من تراجع النمو الاقتصادي.

 

اقرأ أيضًا.. ننشر أسعار الذهب اليوم الإثنين 1 - 11 - 2021

 أسعار الذهب العالمي

 ولم يطرأ تغير يذكر على الذهب في المعاملات الفورية، إذ سجل 1793.60 دولار للأونصة، وارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب بنسبة 0.1% لتصل إلى 1796.70 دولار.

 وتوقع الشريك الإداري في إس.بي.آي أست مانغمنت، ستيفن إينيس، أن يظل الذهب تحت ضغط في حالة اتجاه البنوك المركزية لتشديد السياسة، ومن المرجح أن يعلن الاحتياطي الاتحادي عن بدء تقليص التحفيز في نهاية اجتماعه، الذي يستمر يومين، غدًا الأربعاء، بحسب الأسواق العربية.

 وقال إينيس: "لكن قد يظل الذهب مدعومًا في حالة استمرار عوائد السندات الأمريكية القياسية لأجل 10 سنوات قرب نفس المستويات الحالية، وهو ما يشير إلى توقعات نمو أضعف

لدى حملة السندات".

ظلت عوائد السندات القياسية لأجل 10 سنوات فوق 1.5% اليوم، لكنها دون أعلى مستوياتها في عدة أشهر عند حوالي 1.7% الذي بلغته الشهر الماضي.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، فقد تراجعت الفضة في المعاملات الفورية بنحو 0.3% لتصل إلى 23.94 دولار للأونصة، وانخفض البلاتين بنسبة 0.7% ليصل إلى 1056.38 دولار، ونزل البلاديوم بواقع 0.1% ليصل إلى 2044.97 دولار.

 

موضوعات ذات صلة:

ننشر أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 2 - 11 – 2021

أسعار الذهب في السعودية اليوم الإثنين

الذهب تحت الضغط بسبب قوة الدولار والحذر قبل اجتماع الفيدرالي

لمعرفة المزيد عن الأخبار الاقتصادية طالع alwafd.news