رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الذهب ينخفض بضغط ارتفاع عوائد السندات

الذهب العالمى
الذهب العالمى

هبطت أسعار الذهب خلال تعاملات، اليوم الأربعاء، عن مستوى 1800 دولار، إذ أدى ارتفاع عوائد السندات للحد من الإقبال على شراء المعدن الأصفر في حين يقيم المستثمرون كيف ستتعامل البنوك المركزية مع الضغوط التضخمية.

 

اقرأ أيضاً.. تعرف على أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس 21-10-2021

 

الذهب العالمي

 

وهبط سعر الذهب في المعاملات الفورية بنحو 0.2% ليصل إلى 1789.02 دولار للأونصة منخفضا بواقع 1.3% منذ ارتفاعه إلى أعلى مستوياته في أكثر من شهر الأسبوع الماضي، وتراجعت العقود الأميركية الآجلة للذهب بنسبة 0.2% لتصل إلى 1790.80 دولار.

 

وارتفعت عائدات السندات الأميركية لأجل عشر سنوات قليلا مما زاد من تكلفة الفرصة البديلة في حال شراء الذهب الذي لا يدر عائدا.

 

وارتفعت كذلك عائدات السندات ذات الآجال الأقصر فزادت عائدات سندات عامين لفترة وجيزة فوق مستوى 0.5% الذي لم تشهده منذ مارس 2020.

 

وتحول انتباه المتعاملين في السوق الآن إلى اجتماعات بنك اليابان المركزي والبنك المركزي الأوروبي المقررة غدا الخميس واجتماع اللجنة

الاتحادية للسوق المفتوحة الأميركية يوم الثالث من نوفمبر.

 

ومن المقرر أن يبقي بنك اليابان على برنامجه التحفيزي الضخم وأن يخفض توقعاته لمعدل التضخم هذا العام، لكن مخاوف التضخم في منطقة اليورو قد تمثل تحديا للبنك المركزي الأوروبي.

 

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية بنحو 0.4% لتصل إلى 24.03 دولار للأونصة، وتراجع البلاتين بنسبة 0.6% ليصل إلى 1021.52 دولار في حين ارتفع البلاديوم بنحو 0.1% ليصل إلى 2013.28 دولار.

 

موضوعات ذات صلة:

أسعار الذهب اليوم الأربعاء 27-10-2021 في مصر

 

أسعار الذهب اليوم الثلاثاء في مصر

أسعار الذهب في مصر اليوم السبت

 

لمعرفة المزيد عن الأخبار الاقتصادية طالع موقع alwafd.news