رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"طلعت مصطفى" ترحل أرباحها بسبب الأزمة الاقتصادية

مجموعة طلعت مصطفي
مجموعة طلعت مصطفي

أرجع تقرير لجنة المراجعة لمجموعة "طلعت مصطفي القابضة" ترحيل أرباح العام الماضي الي استمرار الأزمة الاقتصادية التى تمر بها البلاد، بالإضافة إلي رغبة الشركة في الحفاظ على السيولة النقدية لمواجهة الالتزامات المطلوبة لشركات المجموعة وتوفير الموارد النقدية لاستمرار تشغيل الشركات.

وطالبت لجنة المراجعة، فى تقريرها العمل على سرعة الانتهاء من إجراءات زيادة رأس مال شركة "الإسكندرية للمشروعات العمرانية" مع الجهات الإدارية المختصة.
كان مجلس إدارة المجموعة اعتمد مؤخرا حساب التوزيع المقترح بترحيل الأرباح بعد خصم الاحتياطي القانوني، واعتماد الموازنة النقدية للمجموعة للعام المالي المنتهي فى 31 ديسمبر 2013. ووافق المجلس على التخارج من شركة "ثبات للتطوير العقاري" بالمملكة العربية السعودية، ودعوة للجمعية العامة العادية للشركة

للانعقاد يوم السبت الموافق 23 مارس 2013.
وأظهرت نتائج الأعمال المستقلة خلال 2012، تحقيق أرباح صافية بـ 29.4 مليون جنيه مقابل 2.3 مليون جنيه بزيادة كبيرة بلغت 1200%، وارتفعت الإيرادات من 14.7 مليون جنيه إلى 38.7 مليون جنيه بزيادة 163%، مضيفاً أن الأرباح المجمعة بلغت 545.7 مليون جنيه، مقارنة بأرباح بلغت 577.5 مليون جنيه بتراجع قدره 5.5%، مشيراً إلي تراجع الإيرادات من 5.1 مليار جنيه إلى 4.6 مليار جنيه بانخفاض 9%.