عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سنغافورة تستورد 30% من إمدادات الكهرباء من مصادر منخفضة الكربون بحلول 2035

علم سنغافورة
علم سنغافورة

تعتزم سنغافورة استيراد ما يصل إلى أربعة جيجاوات من الكهرباء منخفضة الكربون بحلول عام 2035، والتي ستشكل حوالي 30 % من إمداداتها الإجمالية من الكهرباء في ذلك العام.

 

اقرأ أيضًا.. ( ننشر) أبرز ردود الفعل على تطورات الأحداث في السودان


وذكرت قناة (آسيا نيوز) الإخبارية أن هيئة سوق الطاقة في سنغافورة أعلنت - في بيان إعلامي أصدرته اليوم الإثنين- أنها تعتزم إصدار طلبين لتقديم عروض لما يصل إلى إجمالي أربعة جيجاوات من واردات الكهرباء منخفضة الكربون، في الوقت الذي تتطلع فيه البلاد إلى إزالة الكربون من قطاع الطاقة لديها وتنويع مصادر حصولها على الطاقة لديها لتعزيز الأمن.


وأضاف البيان أن الطلبين سيحددان المتطلبات التي تشمل كيف يجب أن تكون واردات الكهرباء من مصادر منخفضة الكربون، ولن تقبل سنغافورة مقترحات

الكهرباء المستوردة من مصادر التوليد التي تعمل بالفحم.


ومن المتوقع أن يتم إطلاق طلب العرض الأول الشهر المقبل لاستيراد ما يصل إلى 1.2 جيجاوات من الكهرباء بحلول عام 2027، بينما سيتم إصدار الطلب الثاني في الربع الثاني من عام 2022، ليشمل الكميات المتبقية من الكهرباء بحلول عام 2035.


وأوضح البيان أن طلبات العروض لواردات الكهرباء ستسمح لسنغافورة بمواصلة جهودها في تطوير شبكات الطاقة الإقليمية ودعم إزالة الكربون الإقليمي وتعزيز العمل المناخي وتنويع مصادر الطاقة.

 

لمزيد من الأخبار العالمية عبر alwafd.news