رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المساهم الرئيسي بالقاهرة للزيوت يتنازل عن بعض مستحقاته لتعزيز المركز المالي

تعاملات البورصة
تعاملات البورصة

قالت شركة القاهرة للزيوت والصابون، إن المساهم الرئيسي وهي شركة كونسقرة للتوكيلات التجارية والاستشارات الفنية، تعهد بالتنازل عن جزء من الرصيد الدائن بما يسمح بإطفاء باقي الخسائر بحد أقصى 50% من القيمة الدائنة المستحقة له بالشركة، وذلك مساهمة منه لتدعيم المركز المالي للشركة لإنجاح خطة الهيكلة.

 

وأضافت في بيان للبورصة، اليوم الأحد، أنه سيتم تحويل الرصيد الدائن للمساهم الرئيسي إلى الالتزامات طويلة الأجل بالقوائم المالية بما يدعم المركز المالي بالشركة.

 

وأكدت أنه بعد الانتهاء من تنفيذ خطة إعادة الهيكلة المالية والمتضمنة تخفيض رأس المال ثم زيادته، سيؤدي إلى توافر السيولة اللازمة لإعادة تشغيل الشركة وتحسين منتجاتها وزيادة المبيعات.

 

وقالت إن ذلك سينعكس على التدفقات المالية وتحول الشركة للربحية وهو الشرط الأساسي الذي يمكن بناءً عليه سداد المتبقي من الدائنة المستحقة للمساهم الرئيسي بحساب جار المساهمين بعد خصم ما تم التنازل عنه من قبله، وبعد

فترة لن تقل عن 18 شهراً من تنفيذ خطة إعادة الهيكلة على دفعات وفقًا للسيولة المتوافرة، وبما لا يؤثر على توافر رأس المال العامل.

 

وأكدت الشركة أن الرصيد الدائن للمساهم الرئيسي لن تم استخدامه في زيادة رأس المال النقدي.

 

ويشار أنه من المقرر انعقاد عمومية الشركة في 30 أكتوبر 2021، للنظر تخفيض رأسمال الشركة المصدر من 195 مليون جنيه إلى 39 مليون جنيه، عبر خفض القيمة الاسمية للسهم من 50 قرشاً للسهم إلى 10 قروش وذلك مقابل جزء من الخسائر المحققة وفقاً للمركز المالي للشركة في 30 يونيو الماضي.