عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

النفط يتمسك بمساره التصاعدي مع توجهات خفض الإمدادات

النفط
النفط

جرى تداول أسعار النفط‭‭ ‬‬الجمعة بمعدلات أقل بقليل عن ذروته في سنوات عدة نتيجة الاتجاهات التصاعدية بشأن انخفاض الإمدادات، والتي حد منها مخاوف أبداها زعماء العالم حول احتمال عدم انتهاء اضطرابات الطلب الناتجة عن جائحة كوفيد-19.

اقرأ أيضًا..تراجع طفيف بأسعار"برنت" في التعاملات الآجلة

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بنحو 92 سنتا أو 1.1% لتغلق على 85.53 دولار للبرميل، ووصل خام القياس برنت إلى أعلى مستوياته منذ 3 سنوات يوم الخميس، عندما سجل 86.10 دولار وقد ارتفع 1% خلال الأسبوع محققا ارتفاعا للأسبوع السابع.

وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط بواقع 1.26 دولار أو 1.5% لتبلغ عند التسوية 83.76 دولار للبرميل على مقربة من أعلى مستوياته في سبع سنوات والتي سجلها هذا الأسبوع، وارتفع هذا المؤشر بنسبة 1.7% خلال الأسبوع وصعد للأسبوع التاسع على التوالي، بحسب الاسواق العربية.

وتعززت الأسعار بفعل المخاوف بشأن نقص الفحم والغاز في الصين والهند وأوروبا، مما دفع بعض شركات توليد الطاقة إلى التحول من الغاز إلى زيت

الوقود والديزل.

ومن المتوقع أن يكون الشتاء في معظم أنحاء الولايات المتحدة أكثر دفئا من المتوسط​​، وفقا لتوقعات الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي.

وتعزز وضع الخام الأميركي هذا الأسبوع مع تطلع المستثمرين إلى انخفاض مخزونات الخام في مركز كاشينغ لتخزين النفط بولاية أوكلاهوما.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأميركية يوم الأربعاء انخفاض مخزونات الخام في كاشينغ إلى 31.2 مليون برميل، وهو أدنى مستوى لها منذ أكتوبر 2018.

موضوعات ذات صلة:

 

أسعار النفط تتراجع لكن المتعاملين يرحبون بأنباء لقاح كورونا

أسعار النفط تحافظ على مكاسبها.. وبرنت بـ73.79 دولار للبرميل

خام "برنت" يرتفع بأكثر من 1% .. و"نايمكس" يتداول أعلى حاجز 42 دولارًا

 

لمعرفة المزيد عن الأخبار الاقتصادية طالع alwafd.news