رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"البيتكوين" تسجل أعلى مستوياتها تاريخيا عند 65 ألف دولار

بيتكوين
بيتكوين

سجلت عملة البيتكوين أعلى مستوياتها القياسية اليوم الأربعاء 20 أكتوبر، بعد إدراج أول صندوق متداول في البورصة قائم على العقود الآجلة للبيتكوين في الولايات المتحدة (ETF)، ليفتح أكثر ثباتًا بعد ارتفاعه في بدايته أمس الثلاثاء.

 

اقرأ أيضًا..  العربي يرأس وفد مصر لتنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية مع البرتغال

 

وحطمت العملة المشفرة البيتكوين رقمها القياسي وسجلت أعلى سعر في تاريخها عند 65 ألف دولار متجاوزة سعرها القياسي السابق 64.8 ألف دولار الذي سجلته في أبريل الماضي، وكانت قد وصلت إلى 64499 دولارًا يوم الثلاثاء ، في وقت متأخر من جلسة الولايات المتحدة.

 

بعد سنوات من التأخير والعديد من العقبات ، بدأ التداول في الولايات المتحدة أمس الثلاثاء ، بدأت Pro Shares Bitcoin Strategy ETF ، وهي أول مؤسسة ETF تستثمر في العقود الآجلة للعملات المشفرة، وفقا لوكالة رويترز .

 

قال محللون إن المستثمرين الصغار وشركات التداول عالية التردد يهيمنون على التداول ، مشيرين إلى أن عدم وجود صفقات كبيرة يشير إلى أن المؤسسات كانت على الأرجح على الهامش.

 

قال جيمس كوين ، الشريك الإداري في Q9 Capital ، وهو مدير ثروة خاصة للعملات المشفرة في هونغ كونغ ، إن إطلاق المنتج الجديد كان «ذا مغزى» لعملة البيتكوين.

 

قال كوين ، من الناحية النظرية ، فإن أي شركة سمسرة مرخصة في الولايات المتحدة ترغب في تولي هذا الصندوق يمكن أن تفعل ذلك بسهولة مثل أي مؤسسة أخرى ،

والتي «ينبغي أن تجعلها متاحة لكثير من الناس».

 

بينما يعتمد ETF على عقود البيتكوين الآجلة ، قال كوين إن التداولات والتحوطات التي تقوم عليها ETF تعني أن النشاط سيتدفق إلى السوق الفوري وسعر البيتكوين.

 

يمثل هذا الإطلاق لحظة مهمة لصناعة العملات الرقمية العالمية. هذه لحظة طال انتظارها من جانب مجتمع البيتكوين والمستثمرين في البورصة الأمريكية ، الذين قال الكثير منهم إن إطلاق صندوق استثمار قابل للتداول مرتبط ببيتكوين ، قد حان منذ وقت طويل.

 

يشار إلى أن صندوق Pro Shares يقوم على العقود الآجلة ويقدم أوراق التسجيل الخاصة به وفقًا لقواعد الصناديق المشتركة ، والتي يقول ، غاري جينسلر رئيس مجلس إدارة هيئة الأوراق المالية الأمريكية إنها توفر «حماية مهمة للمستثمرين.»

 

موضوعات ذات صلة: 

بوكيلة: "فولاريس" أول شركة طيران في العالم تقبل "بيتكوين"

بيتكوين تتجاوز 63 ألف دولار.. بأعلى مستوى منذ أبريل

قفزة جديدة متوقعة لـ "بيتكوين".. تصل إلى 168 ألف دولار

 

لمعرفة المزيد عن الأخبار الاقتصادية اضغط هنا..