عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أسعار الذهب العالمي ترتفع بأكثر من 1% مع ضعف الدولار الأمريكى

الذهب العالمى
الذهب العالمى

ارتفعت أسعار الذهب العالمي خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 19 أكتوبر، بنحو 1.2%، بعد جلستين متتاليتين من الانخفاض ، حيث ان ضعف الدولار الأمريكى عزز جاذبية المعدن الأصفر كوسيلة حماية ضد التضخم.

 

اقرأ أيضًا.. بيتكوين تتجاوز 63 ألف دولار.. بأعلى مستوى منذ أبريل

 

وارتفعت أسعار الذهب فى التعاملات الفورية 0.5 بالمئة إلى 1772.61 دولارًا للأوقية بحلول الساعة 10:24 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1624 بتوقيت جرينتش) بعد أن ارتفع إلى 1784.85 دولارًا في وقت سابق. وزادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.7 بالمئة إلى 1777.70 دولار.

 

الدولار الأمريكى ، الذي ضغطت قوته الأخيرة على الذهب ، تضرر من تزايد المراهنات على رفع أسعار الفائدة في الأسواق الأخرى ، مما رفع جاذبية السبائك لحاملي العملات الأخرى، وفقا لوكالة رويترز.

 

وقال ديفيد ميجر ، مدير تداول المعادن في هاي ريدج فيوتشرز: «كانت قوة الدولار بمثابة شيك ذهبي كبير بالكامل في الآونة الأخيرة … واليوم ، يقدم الدولار الضعيف الدعم لسوق الذهب». بالإضافة إلى ذلك ، ما زلنا نعتقد أن الضغوط التضخمية هي القوة الدافعة لكل من الذهب والفضة.

 

ارتفعت أسعار الفضة فى السوق الفورية بنسبة 3.4٪ لتصل إلى 23.94 دولارًا للأونصة ، لتصل إلى أعلى مستوى لها في شهر واحد.

 

يتوقع المشاركون في السوق بشكل متزايد أن يبدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في تقليص مشتريات الأصول بعد وقت قصير من ظهور البيانات الأخيرة زيادة قوية في أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة.

 

وقال المحلل جيوفاني ستونوفو في يو بي إس:

«أصبحت توقعات التضخم عاملاً مهيمناً للذهب ، والتصور بأنه أكثر من مجرد عابر … يدعم المعدن».

 

تميل التحفيز المنخفض ورفع أسعار الفائدة إلى زيادة عوائد السندات الحكومية ، مما يؤدي إلى زيادة تكلفة الفرصة البديلة للسبائك غير المدرة للعائد. وفي الوقت نفسه ، استقرت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات ثابتة فوق 1.6٪.

 

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى ، صعد البلاتين 0.5٪ إلى 1040.87 دولارًا ، وقفز البلاديوم 3.6٪ إلى 2088.17 دولارًا.

 

إلى جانب البلاتين والبلاديوم الذي من المحتمل أن يساعده تغطية البيع على المكشوف ، «هناك بعض التوقعات بأن النقص في الرقائق قد بلغ ذروته» ، وإذا أظهرت البيانات أن هذا هو الحال ، يجب أن نحصل على بعض التحسن في جانب إنتاج السيارات ، وفقا لستونوفو.

 

موضوعات ذات صلة:

أسعار الذهب في السعودية اليوم 19 أكتوبر

ارتفاع كبير بأسعار الذهب في محلات الصاغة اليوم الجمعة

ارتفاع طفيف بأسعار الذهب في السعودية اليوم 13 أكتوبر

 

لمعرفة المزيد من الأخبار الاقتصادية طالع alwafd.news