رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بدء تنفيذ مشروع ألبان المتوسط "لاكتيميد" فى مصر

اقتصاد

الاثنين, 04 مارس 2013 15:54
 بدء تنفيذ مشروع ألبان المتوسط لاكتيميد فى مصر  وفاء صبحي نائب رئيس هيئة الاستثمار
متابعات

استقبلت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بعثة من "المركز الدولي للدراسات الزراعية المتقدمة في البحر الأبيض المتوسط" تضم خبراء في مجال صناعة منتجات الألبان، وذلك في إطار بدء تنفيذ مشروع ألبان المتوسط "لاكتيميد"، لمناقشة خطة عمل البعثة، والذي من المقرر أن يستمر على مدار الأسبوع الجاري (من 3 وحتى 7 مارس الجاري).

حضر الاجتماع بمقر هيئة الاستثمار بالقاهرة وفاء صبحي نائب رئيس هيئة الاستثمار، وعدد من الخبراء في سلاسل الإمداد من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ومن كلية النقل الدولي واللوجيستيات، فضلا عن ممثل عن الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة بالأسكندرية، بالإضافة

إلى فريق العمل المعني بالمشروع من الهيئة العامة للاستثمار .. حيث قامت وفاء صبحي بعرض عدد من النتائج التي تم التوصل إليها حتى الآن، والمتمثلة في وجود عجز شديد في الخدمات اللوجيستية المتعلقة بهذه الصناعة، وأهمها بمراكز تجميع الألبان والنقل المبرد.
ويتضمن برنامج الخبراء عقد لقاء مع الشركاء المصريين في المشروع، وهو ما تم تنظيمه بمقر هيئة الاستثمار بالقاهرة، فضلا عن عقد اجتماعات مع ممثلين من مركز تكنولوجيا الغذاء التابع لوزارة الصناعة والتجارة، وغرفة الصناعات الغذائية شعبة منتجات الألبان
.. على أن ينتقل الخبراء إلى مدينة الأسكندرية لعمل مسح ميداني لعدد من المزارع والمصانع العاملة في مجال صناعات الألبان، ويختتم عمل البعثة يوم الخميس المقبل 7 مارس الحالي بتنظيم ورشة عمل بمدينة الأسكندرية، تضم العديد من مصنعي منتجات الألبان وأصحاب المزارع وتجار التجزئة لعرض مشروع ألبان المتوسط ومناقشة تجارب العاملين بالمجال وأهم المشكلات التي تواجههم.
من جانبها، أكدت وفاء صبحي نائب رئيس هيئة الاستثمار، أن فكرة مشروع ألبان المتوسط "لاكتيميد" تتلخص في إقامة تجمع صناعي زراعي عنقودي (كلاستر) بمنطقة المتوسط يتخصص بمجال منتجات الألبان، وهو المجال الذي تتميز به جميع الدول المشاركة في المشروع، مع العمل على النهوض بهذه المنتجات وتطويرها ورفع مواصفاتها القياسية وقدرتها التنافسية عن طريق الابتكار والبحوث، بما يمكنها من المنافسة وفتح أسواق لها بالخارج.

 

أهم الاخبار