عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الذهب يرتفع مع تراجع الدولار وعوائد السندات الأمريكية

الذهب العالمى
الذهب العالمى

 ارتفعت أسعار الذهب العالمي خلال تعاملات، اليوم الثلاثاء، مع تراجع الدولار وعوائد سندات الخزانة الأميركية، مما قدم بعض الدعم للمعدن النفيس على الرغم من اتجاه بنوك مركزية لتخفيف إجراءات التحفيز الاقتصادي.

 

اقرأ أيضًا.. الذهب العالمي يستقر قبيل صدور بيانات الوظائف الأمريكية

أسعار الذهب العالمي

 وزاد الذهب في التعاملات الفورية بنحو 0.7% ليصل إلى 1776.03 دولار للأونصة، وارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب بواقع 0.7% لتصل إلى 1778.20 دولار للأونصة.

 

سجل مؤشر الدولار أدنى مستوياته في أسبوعين مما جعل الذهب أقل تكلفة بالنسبة للمشترين من حاملي العملات الأخرى، بحسب الأسواق العربية.

 

 وتراجعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل عشر سنوات، مما خفض تكلفة الفرصة البديلة لشراء الذهب الذي لا يدر عائدًا.

 وقال المدير العام العالمي في إيه.بي.سي بولين، نيكولاس فرابيل: "على الرغم من أن الذهب مقيد داخل نطاق محدود، فإنه عندما يتجاوز 1760 دولارًا قد

يرتفع إلى 1782 دولارًا وربما إلى 1800 دولار"، مضيفًا أن النزول دون 1759 دولارًا قد يدفعه إلى ما بين 1737 دولارًا و1741 دولارًا.

 

 وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في التعاملات الفورية بنسبة 1.6% لتصل إلى 23.53 دولار للأونصة، وزاد البلاتين بنحو 1.5% ليصل إلى 1050.84 دولار، وصعد البلاديوم بواقع 1.8% ليصل إلى 2051.22 دولار.

 

موضوعات ذات صلة:

استقرار أسعار المشغولات الذهبية خلال تعاملات اليوم

الذهب العالمي يرتفع بأكثر من 1% مع تراجع الدولار الأمريكي

أسعار الذهب في السعودية اليوم الثلاثاء

لمعرفة المزيد عن الأخبار الاقتصادية طالع alwafd.news