رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أسهم اليابان تغلق منخفضة وسط عمليات جني أرباح

أسهم اليابان
أسهم اليابان

أغلقت الأسهم اليابانية على انخفاض طفيف خلال تعاملات، اليوم الاثنين، إذ جنى المستثمرون الأرباح بعد الارتفاع الأخير غير أن صانعي السيارات حققوا مكاسب بعد أن ألمحت شركة تويوتا موتور إلى أنها ربما تحقق هدفها للإنتاج للعام بأكمله على الرغم من نقص الرقائق.

اقرا ايضاً..أسهم اليابان تهبط مع ترقب المستثمرين لبيانات أمريكية

 الأسهم اليابانية

وتوخى المستثمرون الحذر أيضا مع تنامي حالة عدم اليقين إزاء اقتصاد الصين حيث تكافح شركة العقارات المثقلة بالديون تشاينا إيفرغراند غروب من أجل بقائها في ظل تباطؤ الناتج المحلي الإجمالي للبلاد في الربع الثالث، وانخفض المؤشر نيكاي بنحو 0.15% ليغلق عند 29025.46 بعد أن سجل أول مكسب أسبوعي له في أربعة أسابيع الأسبوع الماضي.

وقال كبير المحللين في سوميتومو ميتسوي تراست لإدارة الأصول هيرويوكي أوينو: "يرغب كثير من المستثمرين في جني الأرباح عندما يتجاوز مؤشر نيكاي 29 ألفا. أشعر أنهم قلقون أيضا من مشكلات إيفرجراند قبل الموعد النهائي لتفادي التخلف عن السداد"، بحسب الاسواق العربية.

وخسر المؤشر توبكس الأوسع نطاقا بنحو 0.23% ليغلق عند 2019.23 لكن مؤشر توبكس لصناعة

معدات النقل ارتفع بنسبة 1.86% ليصل إلى أعلى مستوياته منذ 2015.

وارتفع سهم تويوتا موتور بنحو 2.22% بعد أن خفضت الشركة إنتاجها العالمي المقرر لشهر نوفمبر بنسبة تصل إلى 15% بسبب استمرار النقص في الرقائق، لكنها أشارت إلى أنها ستزيد الإنتاج اعتبارا من ديسمبر التزاما بأحدث أهداف الإنتاج للعام بأكمله.

كما زاد سهم سوزوكي موتور بواقع 2.43% وسهم سوبارو بنحو 1.95%، وارتفع سهم شركة تصنيع قطع غيار السيارات دنسو بنسبة 3.16% على خلفية ضعف الين.

موضوعات ذات صلة:

أسهم اليابان تصعد لأعلى مستوى في أسبوع

5 مليارات جنيه قيمة استثمارات بايونيرز بروبرتيز بالأسهم المدرجة فى البورصة

الأسهم اليابانية تواصل التراحع مع استمرار مخاوف كورونا

لمعرفة المزيد عن الأخبار الاقتصادية طالع موقع alwafd.news