عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مركز كبار الممولين يستقبل غدًا ملفات 493 شركة من مأمورية الشركات المساهمة

مصلحة الضرائب المصرية
مصلحة الضرائب المصرية

 أعلنت مصلحة الضرائب المصرية أنه اعتبارًا من غد السبت، يبدأ مركز كبار الممولين، في استقبال الممولين الذين تم نقل ملفاتهم من مأمورية الشركات المساهمة إليه، وذلك لشرح منظومة الإجراءات الضريبية المميكنة لهم وتسليمهم الأكواد الجديدة الخاصة بهم، تيسيرًا عليهم ولإمدادهم بالمعلومات وتقديم التوعية اللازمة لهم، ويبلغ عدد هذه الشركات ٤٩٣ شركة.

 

(اقرأ أيضًا).. الضرائب تحذر كبار الممولين: الانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية إلزاميًا وليس اختياريًا

 

وقامت مأمورية الشركات المساهمة بإرسال بريد إلكتروني لهذه الشركات لإعلامهم بأنه تم نقل ملفاتهم من مأمورية الشركات المساهمة إلى مركز كبار الممولين.

 

وتمضى وزارة المالية بقوة فى تطوير وميكنة مصلحة الضرائب المصرية، وتمتلك أدوات متعددة تساعد على ضم الاقتصاد غير الرسمى للمنظومة الرسمية مثل قانون المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر الذى يتضمن العدد من المزايا والحوافز لضم الاقتصاد غير الرسمى.

 

 وتعد الفاتورة الإلكترونية أحد الأدوات التى تساعد فى معرفة الاقتصاد؛ لأنه فى النهاية يمكن الحصول على عمليات المبيعات إلكترونيًا، والتى تمثل مشتريات الطرف آخر، وبالتالى البائع والمشترى يكونوا متواجدين لدى المنظومة، وبالتالى الفواتير متواجدة لدى المنظومة على النظام لحظيًا.

 

 وتحرص مصلحة الضرائب على تنفيذ توجيهات وزير المالية بضرورة نشر الوعى الضريبى بكافة المستجدات التى تطرأ على المنظومة الضريبية خاصة مشروعات التطوير التى تشهدها المصلحة حاليًا، وتلقى كامل الدعم والرعاية من وزير المالية، والتى من شأنها المساهمة فى تقديم المصلحة للخدمات الضريبية بأعلى درجة من الدقة والكفاءة والسهولة.