رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ارتفاع طفيف بأسعار الذهب المحلية اليوم 12 أكتوبر

الذهب
الذهب

ارتفعت أسعار المشغولات الذهبية، فى الأسواق المحلية ومحلات الصاغة، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 12 أكتوبر، بنحو 3 جنيهات في سعر الجرام الواحد دون المصنعية، ليسجل سعر جرام الذهب عيار "21" وهو الأكثر رواجًا في الأسواق المصرية نحو 771 جنيها.

اقرأ أيضًا: ارتفاع العجز التجاري لتونس إلى 4.2 مليار دولار في 9 أشهر

 

جاء ذلك على خلفية حركة في سعر أونصة الذهب في البورصات العالمية إلي مستويات 1764 دولارا، حيث تأثر الذهب بموجة ارتفاع التضخم في العالم وحدوث تحرك في أسعار الغاز في أوروبا.

 

من المحتمل في الفترة المقبلة أن نرى تحركات في أسعار الذهب بالأسواق المحلية، سواء نحو الارتفاع، أو الانخفاض، كما عودنا المعدن النفيس فى آخر فتراته على تذبذب الأسعار وعدم الاستقرار إلى اتجاه معين.

 

 وشهدت الأسعار فى الآونة الأخيرة تذبذبات للمعدن الأصفر ما بين الانخفاض والارتفاع، بسبب مخاوف القيود الاقتصادية وغلق بعض البلدان التي يسببها فيروس متحور دلتا (كورونا).

 

أسعار الذهب فى مصر:

سجلت أسعار الذهب فى الأسواق المحلية ارتفاعًا طفيفًا ليصل متوسط سعر عيار "24" إلى نحو 881 جنيهًا للجرام الواحد، فيما سجل متوسط سعر عيار "21" عند مستوى 771 جنيهًا للجرام الواحد، وحقق متوسط سعر عيار "18" عند سعر 661 جنيهًا للجرام الواحد.

 

وسجل متوسط سعر عيار "14" عند مستوى سعر 513 جنيهًا للجرام الواحد، وجاءت أسعار الأوقية "الأونصة" عند سعر 1764 دولارًا.

 

ويترقب السوق اليوم الثلاثاء، إعلان معدل البطالة في الولايات المتحدة، حيث يترقب المتداولون والمستثمرون في سوق الذهب مؤشرات التوظيف لأنها مرأة الاقتصاد الأمريكي، والذي يكون سببا في قرارات المتداولون سواء بشراء الذهب من عدمه.

 

ومن المنتظر اليوم أيضا إعلان مؤشر الثقة الاقتصادية في ألمانيا من ZEW والوظائف الشاغرة ومعدل دوران العمل، وهنا يجد المتداولون أن هذه المعلومات هي الأسسس التي توجههم لاتخاذ القرار الملائم بشأن الاتجاه للملاذات الآمنة من عدمه.

 

ويترقب السوق أيضا، مزاد السندات الأمريكية الآجلة لـ10 سنوات، وكانت السندات ارتفعت إلى 1.6 %، وإذا شهدنا ارتفاع في عائد السندات سيتسبب ذلك في هبوط أسعار المعدن النفيس، لأن رؤوس الأموال تخرج من الذهب إلى السندات.

 

لمعرفة المزيد من الأخبار الاقتصادية اضغط هنا..