رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أوراسكوم للإنشاءات توقع عقد لربط شبكتي الكهرباء الوطنية بين مصر والسعودية

تعاملات البورصة
تعاملات البورصة

أعلنت أوراسكوم كونستراكشون بي. إل. سي  أن تحالف أوراسكوم للإنشاءات مع شركة Hitachi ABB Power Grids وقع اليوم عقداً مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء EETC لتنفيذ جميع الأعمال في جمهورية مصر العربية لربط شبكتي الكهرباء الوطنية في جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية.

اقرأ ايضاً.. تحالف بقيادة أوراسكوم يوقع عقد بناء منظومة قطار فائق السرعة في مصر

كما سيقوم تحالف منفصل من Hitachi ABB Power Grids و SSEM بتنفيذ الأعمال في المملكة العربية السعودية.

ويعد هذا المشروع المميز من أكثر مشاريع HVDC (التيار المباشر عالي الجهد) تقدماً من نوعها في جميع أنحاء العالم وكأول مشروع HVDC يربط بين القارات في العالم، سيسمح المشروع لكلا البلدين بتبادل ما يصل إلى 3 جيجاوات في أوقات الذروة، مما يوفر إمدادات الطاقة لأكثر من 20 مليون شخص باستخدام أحدث التقنيات لضمان أقصى قدر من الكفاءة.

 

علاوة على ذلك، يسمح ربط HVDC لكل من جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية بتحسين كفاءة شبكات النقل وتبادل الطاقة، مما يقلل من البصمة الكربونية الإجمالية.

 

وتبلغ القيمة الإجمالية للمشروع في كلا البلدين مئات الملايين من الدولار الأمريكي. سيتم توفير التمويل من قبل مؤسسة تمويل تنموي.

ويقوم تحالف أوراسكوم للإنشاءات و Hitachi ABB Power Grids ببناء محطة تحويل HVDC في شمال شرق القاهرة والمحطة

الانتقالية في طابا، سيناء. ومن المقرر أن يبدأ تشغيل المرحلة الأولى من المشروع في أواخر عام 2024 بطاقة 1.5 جيجاواط، وتوازن السعة في منتصف عام 2025.

تواصل شركة أوراسكوم للإنشاءات كونها الشريك المفضل للشركات العالمية. حققت المجموعة أيضاً علامة ملموسة على تطوير قطاع الطاقة في جمهورية مصر العربية في السنوات الأخيرة، حيث أضافت أكثر من 12.5 جيجاوات منذ عام 2015.

و قال أسامة بشاي ، الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم للإنشاءات ، قائلاً: "تلعب شركة أوراسكوم للإنشاءات مرة أخرى دوراً رئيسياً في المشاريع تحويلية التي تدفع جمهورية مصر العربية نحو تطوير البنية التحتية بطريقة مستدامة. نواصل التعاون مع عميلنا الدائم ، وزارة الكهرباء المصرية ممثلة في EETC، ونحن فخورون بشراكتنا مع Hitachi ABB Power Grids في هذا المشروع الهام."

لمزيد من الأخـبار الاقتصادية وأسعار العملات وبيانات البورصة يرجى زيارة alwafd.news