رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أسعار النفط تسجل رابع ارتفاع أسبوعي على التوالي

النفط
النفط

 سجلت أسعار النفط ارتفاعًا لتغلق فوق مستوى 78 دولارًا للبرميل يوم الجمعة، ليكون قريبًا من أعلى مستوى لها في ثلاث سنوات، مدعومًا بتوقعات بأن وزراء أوبك سيحافظون على وتيرة معتدلة لرفع الإنتاج.

 

اقرأ أيضًا.. بدء إدراج وتداول "أدنوك للحفر" بسوق أبوظبي.. والسهم يقفز 30%

أسعار النفط

 تجتمع منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاؤها، في إطار مجموعة أوبك+، يوم الإثنين، وتعمل المجموعة على الإلغاء التدريجي للتخفيضات غير المسبوقة للإنتاج التي تبنوها العام الماضي، غير أن مصادر تقول إنها تفكر في فعل ما هو أكثر من ذلك.

وارتفع خام برنت بنحو 97 سنتًا بما يعادل 1.2% لتصل إلى 79.28 دولار عند التسوية، مسجلة رابع ارتفاع أسبوعي على التوالي، وتقدم الخام الأميركي غرب تكساس الوسيط 85 سنتًا ليبلغ سعر التسوية 75.88 دولار مع تسجيل الأسبوع السادس من المكاسب، بحسب الأسواق العربية.

وقال إدوارد مويا كبير محللي الأسواق في أواندا "إذا التزمت أوبك+ بالمتفق عليه سلفا وطبقت فقط الزيادة المخطط لها البالغة 400 ألف برميل يوميا في نوفمبر، فإن أسواق الطاقة

ستشهد قريبًا أسعارًا للنفط عند 90 دولارًا"، مضيفًا أن أي زيادة أقل من 600 ألف برميل سترفع الأسعار.

وزادت شركات الطاقة الأمريكية هذا الأسبوع منصات النفط والغاز الطبيعي للأسبوع الرابع على التوالي، إذ استأنف المزيد من الوحدات البحرية التي تضررت من عواصف الخدمة في خليج المكسيك.

وقالت شركة خدمات الطاقة بيكر هيوز في تقريرها الذي يحظى بمتابعة وثيقة، إن عدد منصات الحفر ارتفع سبعا إلى 528 في الأسبوع المنتهي في الأول من أكتوبر /تشرين الأول، وهو أعلى مستوى منذ أبريل نيسان 2020.

 

اقرأ أيضًا.. السعودية: إيرادات الضرائب ترتفع 173.4% بالنصف الأول إلى 163 مليار ريال

لمعرفة المزيد عن الأخبار الاقتصادية طالع موقع alwafd.news