رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نمو إنتاج الخام الأمريكى الخفيف قد يؤدى إلى صادرات

اقتصاد

السبت, 02 مارس 2013 09:48
نمو إنتاج الخام الأمريكى الخفيف قد يؤدى إلى صادراتصورة أرشيفية
هيوستون - رويترز:

قال رئيس إدارة معلومات الطاقة الامريكية أمس الجمعة إن تزايد إنتاج النفط الخفيف الخالي من الكبريت من المرجح أن يدفع الولايات المتحدة الى دراسة تصدير النفط إلى المكسيك أو دول أخرى يجد فيها طلبا مرتفعا.

وأظهرت بيانات لإدارة معلومات الطاقة أن متوسط إنتاج النفط الامريكي بلغ أكثر من 7 ملايين برميل يوميا في ديسمبر وهو أعلى مستوى موسمي منذ 1992 .
وتشير توقعات الادارة الى أن إنتاج النفط الامريكي سينمو بحوالي 900 الف برميل يوميا هذا العام ليصل إلى متوسط قدره 7.3 مليون برميل يوميا.
وقال آدم سيمينسكي رئيس ادارة معلومات الطاقة في مؤتمر عن الطاقة في هيوستون: إن انتاج الولايات المتحدة من الخام الخفيف الخالي من الكبريت ينمو بسرعة بما يجعلها "تدرس إمكانية تصدير الفائض"

الى دول اخرى في مقدمتها المكسيك.
وصادرات النفط الامريكية محظورة بشكل عام رغم ان بعض الشحنات سمح بارسالها الى كندا وهي مثل المكسيك عضو في اتفاقية التجارة الحرة لامريكا الشمالية (نافتا).
ومازالت الولايات المتحدة مستوردا ضخما للنفط الخام لكن الكثير من مصافيها النفطية الكبرى - بما في ذلك المصافي على ساحل الخليج- جرى تحويلها لتكرير خامات ثقيلة ترتفع فيها نسبة الكبريت وهي أرخص سعرا في الاسواق الدولية مما يثير احتمال فوائض في الخام الخفيف في السنوات القادمة

أهم الاخبار