عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سيناريوهات الصراع على كراسى مجلس إدارة غرفة الصناعات المعدنية قبل الانتخابات

طارق الجيوشى رئيس
طارق الجيوشى رئيس مجلس إدارة الجيوشى للصلب

 أثار ت القائمة التى خرجت من غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات وتحمل شعار الغرفة وبها 12 اسماً هم المرشحون لخوض الإنتخابات التى ستجرى منتصف أكتوبر القادم بمقر اتحاد الصناعات حالة من الجدل الساخن، وتبادل الحرب الكلامية بين المرشحين الذين شملتهم القائمه، ومن خرجوا منها .

 

اقرأ أيضًا:صور.. الغرفة التجارية بالغربية تطلق معرض "أهلاً مدارس" لمدة 20 يوما

 

حنفى ينفى القائمة التوافقية

 

البداية كانت مع محمد حنفى مدير عام الغرفة الذى بادر فور قيام " الوفد " بنشر قائمة أعضاء الغرفة التى تم التوافق عليها سراً بإرسال رسالةلكل أعضاء الغرفة وشعبة المسبوكات عبر " الوتس آب" مؤكدا لهم أن الغرفه لم تعلن عن اى قائمة للمرشحين، وأن القائمة التى خرجت من الغرفة وتحمل شعار غرفة الصناعات المعدنية " نشرها موقع الوفد الإلكترونى مؤخرًا " لا أساس لها من الصحة، وأن الغرفة تقف على بعد مسافة واحدة .

 

يذكر أن القائمة التى تم تسريبها هى القائمة المرشحة للنجاح والفوز بعضوية مجلس إدارة الغرفة فى ظل إنتخابات قد تكون شكلية إذا نجح هؤلاء الاعضاء فى التواصل مع منافسيهم وإقناعهم بعدم خوض الإنتخابات لكى تنجح القائمة بالتزكيه وهو السيناريو المستبعد تماما خاصة أن من بين المنافسين الذين خرجوا من القائمة وسيخوضون الإنتخابات بمفردهم أسماء من الوزن الثقيل وابرزهم ايمن العشرى رئيس مجلس إدارة مجموعة العشرى، والذى ابدى غضبه للمقربين منه وابرزهم جمال الجارحى رئيس الغرفه الحالى والذى إبتعد عن خوض الإنتخابات.

 

أكد " العشرى " الذى سيخوض الانتخابات ضمن فئة المصانع الكبيرة لصديقه جمال الجارحى انه سبق وأن تلقى وعدا من شخصيه بارزه بالقائمة بضمه ولكنه تنصل من وعده، واختار قائمة الأسماء على رغبته الشخصية.

 

من بين الأسماء التى ستخوض الإنتخابات أيضا حسام فرحات " ميدى ستيل، واسامه حلمى" اركو ستيل ،ويمثلان المصانع الصغيره ، اما المصانع المتوسطه فسيخوض الإنتخابات فيها منفردا طارق الجيوشى رئيس مجلس إدارة مجموعة الجيوشى ستيل وهو يمثل الصوت الهادىء المعتدل داخل الغرفة، وربما يشفع له منصبه السياسى كوكيل للجنة الصناعه فى حزب الشعب الجمهورى فى الفوز بمقعد فى مجلس ادارة الغرفه مع الاشاره إلى أن مصنع الجيوشى للصلب كان من أكثر المصانع تضررا بسبب أحداث كورونا.

 

ونيس عياد يثير أزمة

 

ونيس عياد ضمن القائمه التى تم التوافق عليها بمثابة الضربة القاصمة للمرشحين من أصحاب مصانع الدرفله ، خاصة أن ونيس عياد كان من أشد المعارضين للمصانع المتكامله وكان يصف سياستها

بالسياسه الاحتكاريه، وكان يرفض بشده الاجراءات الوقائية التى اتخذتها الحكومه ضد البليت والحديد المستورد وكل الاحداث مسجله بالصوت والصورة ومضبطة مجلس النواب مع التأكيد على أن ونيس عياد مارس ضغوطا كبيره على أعضاء القائمة لكى يضعوا اسمه ضمن القائمة التى تم التوافق عليها .

 

دخول ونيس عياد ضمن القائمة التى تم التوافق عليها يؤكد بما لا يدع مجالا للشك، أن عدو الأمس قد يصبح حليف اليوم، وأن النهاية الأبدية لكل حبكة درامية سواء فى الرواية أو القصة ، أو الأقصوصه ، او كل أشكال الأعمال الأدبية، أن المصالح التى كانت ثائرة وغاضبة بالأمس قد تتصالح مع غريمها اليوم لأسباب بعضها معلوم وبعضها مجهول !.

 

بقى ان نشير إلى عدة نقاط سريعه وأبرزها، ان محاولات ايمن العشرى لكى يأتى رئيسًا للغرفه خلفا لصديقه جمال الجارحى قد باءت بالفشل التام .

 

الامر الآخر ان كل المؤشرات تؤكد أن رئيس الغرفه الجديد سيكون وجه جديد تماما وسيكون من إختيار الرجل الداهيه الذى سيحرك الغرفه كيفما يشاء فى دورتها الجديده .

 

بقى ان نؤكد على هرولة اسماء من المرشحين إلى مكتب احمد عز للإستعانه به والتوسط لهم ليتم إختيارهم ضمن القائمه المرشحه ولكن احمد عز أكد لهم أن كل المرشحين اصدقاءه وانه يقف على مسافه واحده مع الجميع ،وأنه ينأى بنفسه والزج باسمه فى هذه الإنتخابات.

 

واخيرا ربما تحمل الأيام القليله القادمه قليلا من المفاجآ الغير متوقعه قبل خوض أعنف انتخابات فى تاريخ غرفة الصناعات المعدنيه والسبب ، ان كثيرا من الحقائق المؤكده اصبحت معلومه ومكشوفه للجميع ..!!

تابع المزيد من أخبار الاقتصاد عبر موقع alwafd.news