رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أسعار النفط ترتفع بفعل قلة الإمدادات وتجدد شهية المخاطرة

النفط
النفط

واصلت أسعار النفط مكاسبها اليوم الخميس 23 سبتمبر، بفعل نمو الطلب على الوقود وانخفاض أكبر من المتوقع في المخزونات الأمريكية، مع استمرار تأثر الإنتاج في خليج المكسيك بعد إعصارين.

اقرأ أيضًا: رغم تحسن المعنويات.. الدولار يتراجع عن أعلى مستوياته في شهر

 

كما تلقت السوق دعما أيضا من عودة الإقبال على الأصول المحفوفة بالمخاطر، مع تراجع المخاوف المتعلقة باحتمال تخلف شركة التطوير العقاري الصينية العملاقة إيفرجراند عن سداد التزاماتها والتداعيات المحتملة لذلك على ثاني أكبر اقتصاد في العالم.


وارتفع خام غرب تكساس الوسيط 25 سنتا أو 0.4 بالمئة إلى 72.48 دولار للبرميل، بينما زاد خام برنت 26 سنتا أو 0.3 بالمئة إلى 76.45 دولار للبرميل.


وقفز الخامان 2.5 بالمئة أمس الأربعاء بعد بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أظهرت انخفاض مخزونات الخام الأمريكية 3.5 مليون برميل إلى 414 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 17 سبتمبر، وهو أقل حجم مخزونات منذ أكتوبر 2018، في تراجع أكبر من توقعات المحللين.

 

وأغلقت أسعار النفط على مكاسب بأكثر من اثنين في المئة اليوم الأربعاء، بعد أن هبطت مخزونات الخام الأمريكية إلى أدنى مستوياتها في ثلاث سنوات.

 

كما تعافى نشاط التكرير من عواصف ضربت

منطقة ساحل الخليج الأمريكي مؤخرا.


وعلى الرغم من تذبذبات أثارتها أرقام اقتصادية أمريكية مؤخرا، تعافى إجمالي الطلب على المشتقات النفطية في الولايات المتحدة إلى مستويات ما قبل الجائحة عند حوالي 21 مليون برميل يوميا، غير بعيد عن ذروة 2019.


وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية اليوم، إن مخزونات الخام في الولايات المتحدة هبطت الأسبوع الماضي بمقدار 3.5 مليون برميل إلى 414 مليون برميل، وهو أدنى مستوى منذ أكتوبر 2018.


وأشارت أندرو ليبو رئيس ليبو أويل أسوشييدس في هيوستون "أسعار النفط الخام ما زالت تلقى دعما من تعافي الطلب حول العالم واستمرار السحب من المخزونات".


وأنهت عقود خام برنت القياسي العالمي جلسة التداول مرتفعة 1.83 دولار، أو 2.5 بالمئة، لتسجل عند التسوية 76.19 دولار للبرميل. 

لمعرفة المزيد عن الأخبار الاقتصادية اضغط alwafd.news