رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أسعار الذهب اليوم في محلات الصاغة اليوم الخميس

الذهب
الذهب

 سجلت أسعار الشغولات الذهبية حالة من الاستقرار النسبي في الأسواق المحلية ومحلات الصاغة، خلال تعاملات اليوم الخميس 23 سبتمبر.

 

 وجاء ذلك بعد ارتفاع واضح في تعاملات أمس وبلغت قيمة الارتفاع نحو 4 جنيهات في سعر الجرام الواحد من دون المصنعية، وذلك مع عودة الارتفاع في أسعار الذهب عالميًا لتقترب من 1780 دولارًا ومع اقتراب اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي بشأن مستقبل التحفيز النقدي فقد نشهد مزيدًا من التغير في أسعار الذهب.

 

اقرأ أيضًا.. تباين أسعار العملات العربية مقابل الجنيه فى البنوك اليوم

 

 من المحتمل فى الفترة المقبلة أن نرى تحركات فى أسعار الذهب فى الأسواق المحلية، سواء نحو الارتفاع، أو الانخفاض، كما عودنا المعدن النفيس فى آخر فتراته على تذبذب الأسعار وعدم الاستقرار إلى اتجاه معين.

 

 وتراجعت أسعار المعدن النفيس بسبب قوة الدولار الأمريكي وراتفاع فى مبيعات التجزئة، مما أدى إلى تراجع فى أسعار الأوقية "الأونصة" بأكثر من 30 دولارًا.

 

 شهدت الأسعار فى الآونة الأخيرة تذبذبات للمعدن الأصفر ما بين الانخفاض والارتفاع، بسبب مخاوف القيود الاقتصادية وغلق بعض البلدان التي يسببها فيروس متحور دلتا (كورونا).

 

أسعار الذهب فى مصر:

 سجل سعر الذهب عيار "24" نحو 891 جنيهًا مقابل سعره في بداية التعاملات عند سعر 882 جنيهًا للجرام الواحد، فيما سجل متوسط سعر عيار "21" عند مستوى 780 جنيهًا للجرام الواحد، وحقق متوسط سعر عيار "18" عند سعر 669 جنيهًا ووصل سعر الجنيه الذهب عند سعر 6240 جنيهًا، وبلغ سعر أونصة الذهب 1780 دولارًا.


 يترقب المتداولون في سوق الذهب ما تسفر عنه اجتماعات والمؤتمر الصحفي المرتقب اليوم

الأربعاء لمجلس الاحتياطي الأمريكي، والذى قد يعصف بسوق المعادن ويهوي بالأسعار في حالة الإعلان عن اتجاه قريب لرفع الفائدة في الولايات المتحدة الأمريكية وتقليص تحفيز الاقتصاد.


‌ وكنا شهدنا في أسواق المعادن والعملات والأسهم اضرابات واضحة خلال الأسبوع المنقضي، وذلك وسط ترقب اجتماع ومؤتمر البنك الفيدرالي الأمريكي والمرتقب والذي سيكون له آثار مباشرة على الأسواق.

 وتباطأ معدل التضخم في الولايات المتحدة لأوّل مرّة منذ 6 شهور، مما يدعم إشارات سابقة من الاحتياطي الفيدرالي عن كون التضخم مؤقتًا.

 إضافة إلى ذلك، فاجأت أرقام مبيعات التجزئة لشهر أغسطس الأسواق التي جاءت أفضل من المتوقع، مما أدى لارتفاع الدولار الأمريكي ودفع أسعار الذهب لأدنى مستوياتها في شهر دون 1760 دولارًا وهذا تسبب في آثار واضحة على سعر الذهب في دول العالم كافة.

 سوق الذهب تعافى بشكل واضح في تعاملات الثلاثاء مسجلاً مستويات 1780 دولارًا مقابل 1754 دولارًا بخاتم جلسات الأسبوع المنقضى، وهذا أثر على سعر الذهب في السوق المصرية.

 

لمعرف المزيد من الأخبار الاقتصادية اضغط هنا..