عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انخفاض حاد للأسهم الأمريكية وسط موجة بيع واسعة

الأسهم الأمريكية
الأسهم الأمريكية

تراجعت بورصة وول ستريت، أمس الاثنين، إذ أثارت مخاوف من انهيار محتمل للعملاق العقاري الصيني إيفرغراند موجة مبيعات واسعة ودفعت المستثمرين للفرار من الأسهم إلى ملاذات استثمارية آمنة.

اقرا ايضاً..أسعار الذهب اليوم في الأسواق المحلية

الأسهم الأمريكية

وهبط مؤشر ناسداك المجمع إلى أدنى مستوى له في حوالي شهر، وجاءت أسهم مايكروسوفت وألفابت وأمازون دوت كوم وأبل وفيسبوك وتسلا بين أكبر الخاسرين في المؤشر الذي تغلب عليه أسهم التكنولوجيا وأيضا في مؤشر إس أند بي 500.

 

وتراجعت كل القطاعات الرئيسية الأحد عشر في مؤشر إس أند بي 500 وجاءت المجموعات الحساسة للاقتصاد، مثل الطاقة، في مقدمة الخاسرين.

 

يشعر المستثمرون بتوتر أيضا قبيل اجتماع لجنة السياسة النقدية في مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) هذا الأسبوع.

وأنهى مؤشر داو جونز الصناعي جلسة التداول في بورصة وول ستريت منخفضاً بنحو 620.22 نقطة ليصل الى  33964.66 نقطة بنسبة

تراجع توازى  1.79%.

 

في حين هبط مؤشر ستاندرد أند بورز الذى يضم اكبر 500 شركة فى بورصة وول ستريت 75.26 نقطة ليصل 4357.73 نقطة بنسبة انخفاض توازى 1.70%.

وأغلق مؤشر ناسداك المجمع لشركات التكنولوجيا منخفضا بواقع 325.95 نقطة ليصل الى  14718.02 نقطة بنسبة تراجع تعادل 2.17%، بحسب الاسواق العربية.

هذا أكبر هبوط في يوم واحد من حيث النسبة المئوية لكل من ستاندرد أند بورز 500 وناسداك منذ 12 مايو، وأكبر هبوط لداو جونز منذ 19 يوليو.

اقرأ أيضًا..أسعار اللحوم البلدي اليوم في الأسواق المحلية

لمعرفة المزيد عن الأخبار الاقتصادية طالع موقع alwafd.news