عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

استقالة رئيس بنك تنمية الصادرات من حماية المستثمر بعد فوز ممثل البنك بعضوية المقاصة

ممدوح ابو العزم رئيس
ممدوح ابو العزم رئيس صندوق حماية-المستثمر

علمت «الوفد» أن ميرفت سلطان رئيس مجلس إدارة البنك المصرى لتنمية الصادرات تقدمت باستقالتها للرقابة المالية من عضوية صندوق حماية المستثمر، وذلك تجنبًا لتعارض المصالح بعد فوز ممثل البنك بعضوية مجلس إدارة شركة مصر للمقاصة.

وكانت «سلطان» قد فازت بالتزكية بمقعد الشركات المقيدة بالبورصة لدورة المجلس»2021-2024»... كما علمت «الوفد» أنه سوف يتم فتح باب التقدم للترشح على مقعد الشركات المقيدة خلال الأيام القادمة.

كانت «الوفد» قد أشارت مؤخرًا إلى تعارض المصالح وفقًا للمادة السابعة من القرار رقم «96» لسنة 2014 الخاصة بشروط الترشح لانتخابات عضوية مجلس إدارة مصر للمقاصة، وحظرت المادة الجمع بين عضوية مجلس إدارة مصر للمقاصة وصندوق حماية المستثمر والبورصة.

وتكشف من خلال القرار تعارض ترشح ممثل البنك المصرى لتنمية الصادرات على مقعد أمناء الحفظ،

بسبب عضوية رئيس مجلس إدارة البنك لعضوية مجلس إدارة صندوق المستثمر «ممثل الشركات المقيدة».. وتنص المادة على أنه «فى جميع الأحوال يتعهد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب والأعضاء من ذوى الخبرة والأعضاء المساهمين فى شركة الإيداع والقيد المركزى للأوراق المالية وممثليهم فى مجلس إدارتها بعدم الجمع بين رئاسة أو عضوية مجلس إدارة الشركة وبين عضوية البورصة أو عضوية صندوق تأمين المتعاملين فى الأوراق المالية من المخاطر غير التجارية الناشئة عن أنشطة الشركات العاملة فى الأوراق المالية».