رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الدولار قرب ذروة 3 أسابيع بعد بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية

الدولار
الدولار

سجلت أسعار الدولار الامريكي ارتفاعًا خلال تعاملات اليوم الجمعة، 17 سبتمبر، ليبغ قرب أعلى مستوياته في ثلاثة أسابيع ، وذلك بعد أن عززت بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية التي جاءت أفضل من المتوقع الرهان على قوة الاقتصاد الأمريكي، واحتمالات التخلي عن برنامج التحفيز في وقت أقرب من المتوقع.

 

اقرأ أيضًا: ارتفاع جديد بأسعار الذهب اليوم الجمعة

 

وانتعش اليورو مسجلا 1.1783 دولار؛ لكنه يظل قريبا من أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع.

وارتفعت مبيعات التجزئة الأمريكية بشكل غير متوقع في أغسطس بنسبة 0.7 بالمئة، مقارنة بالشهر السابق على الرغم من توقعات بانخفاضها 0.8 بالمئة.

 

وساعدت البيانات في كبح الآراء الحذرة إزاء الاقتصاد الأمريكي بعد قراءة ضعيفة للتضخم وبيانات نمو الوظائف في وقت سابق هذا الشهر، وأحيت توقعات بتقليص مبكر لمشتريات مجلس الاحتياطي الاتحادي من الأصول.

 

واستقر مؤشر الدولار عند 92.799 بانخفاض طفيف خلال الجلسة ولكنه لا يزال قرب أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع الذي بلغه أمس الخميس عند 92.965.

 

وعوض الفرنك السويسري خسائره بعدما بلغ أدنى مستوى في خمسة أشهر مقابل الدولار عند 0.9280 فرنك.

و صعد الدولار إلى 109.84 ين بعد ارتفاع بنسبة 0.34 بالمئة أمس الخميس مبتعدا عن أدنى مستوياته في ستة أسابيع والذي سجله يوم الأربعاء عند 109.11.

 

و في سياق متصل، حوم الدولار قرب منتصف نطاق تداوله على مدى الشهر الماضي، مقابل عملات رئيسية أمس الخميس، فيما يتطلع المتعاملون لاجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي الأسبوع المقبل، بحثا عن مؤشرات بشأن متى سيبدأ البنك المركزي الأمريكي تقليص برنامج التحفيز.

 

وسجل مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل ست عملات رئيسية، 92.506 دون أن يطرأ عليه تغير يذكر عن أمس الأربعاء.